يوليو 22, 2014

تويوتا تعيّن رئيسا جديدا للتسويق

عينت شركة تويوتا باتريك فورنيول رئيساً جديداً للتسويق في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد فورنيول، الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والألمانية، متخصصاً مخضرماً في قطاع تسويق السيارات، ويمتلك خبرة كبيرة وواسعة النطاق في العديد من الدول، وكذلك سجلاً حافلاً في تعزيز العلامة التجارية وترسيخ هويتها لعدد من أشهر علامات السيارات مثل تويوتا ورينو وفولكس واجن وغيرها.

وانضم باتريك فورنيول للفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا في دولة الإمارات العربية المتحدة، قادماً من شركة رينو الألمانية، حيث تولى منصب رئيس تسويق رينو منذ العام 2011، وقبل ذلك استلم منصب نائب رئيس الاتصال والتسويق في جميع أنحاء العالم.

كما ترأس في وقت سابق أنشطة الاتصال لشركة فولكس واجن من خلال منصبه كمدير عام الاتصال والتسويق في فولكس واجن في فرنسا.

وقد سبق لـ فورنيول العمل مع علامة تويوتا، حيث شغل منصب مدير إقليمي أول لعمليات مبيعات تويوتا لمدة أربع سنوات في تويوتا ماركتينج يوروب. وتعتبر العلاقة الوثيقة التي تربط فورنيول بعلامة تويوتا، بالإضافة إلى حجم عمليات الفطيم للسيارات، وكذلك إعجابه بالإنجازات التي حققتها دولة الإمارات، العوامل الثلاث الرئيسة التي قادته إلى الإمارات.

واعتاد فورنيول الذي يمتلك شغفاً كبيراً بالسيارات والمعروف بحماسه المتميز في مجال تسويق السيارات، على الإقامة والعمل في بيئات متعددة الجنسيات، كما أنه يهتم على وجه الخصوص بالأسواق الناشئة.

ويحمل فورنيول درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة “جراند إيكول” الفرنسية الشهيرة، التي تعد من أعرق الجامعات في مجال إدارة الأعمال. وأتاحت له مهنته في قطاع السيارات، الجمع بين اهتمامه الشديد بالسيارات والتصميم والتكنولوجيا المتقدمة، مع شغفه الاستثنائي بإدارة علامات السيارات.

أهم المقالات