مايو 04, 2015

تنبيه هام.. لهذا السبب ستسجل مخالفة سير بحقك في لبنان

تشهد الدولة اللبنانية ثورة من نوع اخر بعد حُكم طويل لقانون السير القديم الذي دفن الكثير من السائقين وتواجد في جنازاتهم، حيث انه اثار حالة من الفوضى الكبيرة على الطرقات مما ادى الى وقوع الكثير من حوادث السير والاصطدامات ذات النتائج الوخيمة.

هذا وبدأ سريان مفعول القانون الجديد في 22 نيسان الحالي، والذي يحافظ على هيبته على الطرقات اللبنانية بسبب قيمة المخالفات المرتفعة.

ويبدو أن أكثر المخالفات التي ستسجل بحق المواطنين اللبنانين ستكون مرتبطة بالسرعة الزائدة، حيث يتم تحديدها على الطرقات بالكيلو متر تحت طائلة غرامة تتجاوز الـ 200 ألف ليرة لبنانية عند تجاوز الحد.

والجدير بالذكر ان العديد من السيارات في الدولة اللبنانية تتضمن عدادا للسرعة بالميل وليس الكيلومتر، الامر الذي قد يوقعهم في الفخ حيث ان العديد من الاصدقاء يطرحون مجموعة كبيرة من التساؤلات، الأمر الذي دفعنا الى تخصيص تقرير موجز عن هذا الموضوع.

فكل ما في الأمر، هو أن السرعة هي المسافة التي يقطعها الجسم في وحدة الزمن وهي قيمة متجهة، أي تتميز باتجاه معين. وللسرعة قيمة معينة تقاس المتر/ثانية أو كيلومتر/ساعة او الميل.

ولكي تحسب سرعتك بالميل وتحولها الى الكيلومتر، عليك ضربها بـ 1.6، وذلك لضمان عدم تسجيل مخالفة بحقك بسبب السرعة غير المحددة على الوجه الصحيح.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

قطار وترامواي بيروت.. هل يبصر النور من جديد في لبنان ؟

قانون السير الجديد في لبنان تحت الاختبار.. والنتيجة؟

السائق اللبناني VS الأوروبي.. فيديو يفضح الفروقات في القيادة

موقع عالم السيارات يكشف تفاصيل ما يحدث في محيط “لو مول” ضبية؟

بالأرقام والتفاصيل.. ما حقيقة انخفاض أسعار السيارات في لبنان؟

بالتفاصيل.. هكذا يختار اللبنانيون سياراتهم !

أهم المقالات