نوفمبر 03, 2016

تكنولوجيا الزجاج تكتسح سيارات تسلا المستقبلية

كشركة مبتدئة، تقوم تسلا بفعل الأشياء على طريقتها الخاصة. ويشمل ذلك استخدام البطاريات الخاصة بها، وخلق معيار الشحن الخاصة بها، وبيع سياراتها الخاصة، وحتى توفير المنتجات الخاصة بها لتوليد الكهرباء التي سيستعملها العملاء لتزويد سياراتهم (ومنازلهم) بالطاقة.

والآن فمن بين أحدث القطع من سلسلة منتجاتها، تقدم تسلا من مصانعها سيارة الزجاج.

إيلون ماسك تطرق إلى موضوع الزجاج عندما كشف عن ألواح السقف الشمسية الجديدة للمنازل من تيسلا. وأكد ماسك الحديث عن قسم الزجاج الجديد من تيسلا في مكالمة هاتفية مع محللين عند الحديث عن الألواح الشمسية فقال: “تستخدم هذه التقنية الكثير من التقنيات المستخدمة في مجال تجارة زجاج السيارات. وفي حال لم يكن الأمر واضحا مع هذا الإعلان، فقد قامت تسلا بخلق مجموعة تكنولوجيا الزجاج مع بعض من الأشخاص الأكثر كفاءة”.

كما أكد ماسك أن تسلا سوف تستخدم تكنولوجيا الزجاج الخاصة بها في تطبيقات السيارات، بدءا من نموذج 3 المقبل. لقد رأينا بالفعل استخدام تيسلا الواسع للزجاج في سياراتها الحالية (لدرجة أن الموديل X تلقت الزجاج الأمامي البانورامي الضخم).

إن نموذج 3 سيقدم سقف يتكون من جزئين كبيرين من الزجاج. نستطيع أن نتوقع من تسلا أن تؤكد متانة هذا الزجاج في السيارات الذي نقترب من رؤيته منتشراً كما تفعل مع ألواحها الشمسية حالياً.

وكلفت تسلا مديرها وكبير مهندسي المواد في آبل السابق مايك بيليود برئاسة القسم جنبا إلى جنب مع مديرة برنامج تسلا كيت كوزينا.

فبالإضافة إلى مساعي الزجاج الشمسي والخارجي، يمكن لخبرة بيليود أن تتسخر في مجال زجاج المركبات، أو في أي مكان آخر قد تقرر تيسلا في نهاية المطاف توظيف تكنولوجيا الشاشة التي تعمل باللمس فيه.

وفي كلتا الحالتين، سواء أكانت متقدمة في الزجاج أو أي تقنية أخرى، يمكننا أن نتوقع من تسلا الاستمرار في تطوير التكنولوجيا وبناء الأشياء بنفسها في محاولة للبقاء في صدارة المنافسة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

نصائح لا يمكن إهمالها للقيادة في فصل الشتاء

لهذه الأسباب عليكم التخلي عن هاتفكم أثناء القيادة

تسلا تقدم برنامج خدمات توصيل منافسة لأوبر

أهم المقالات