أكتوبر 26, 2014

تقنيات “ذكية ومتواصلة” من كاديلاك عام 2017

من المقرر ان تبدأ علامة كاديلاك بتقديم تقنيات “ذكية ومتواصلة” خاصة بالسيارات في طرازات مختارة للعام 2017. فبعد حوالي العامين من اليوم، سيقدم أحد طرازات كاديلاك الجديدة كلياً للعام 2017 تقنية متطورة لدعم السائق تحمل اسم “سوبر كروز”. وفي نفس الإطار الزمني، سيتم تجهيز كاديلاك CTS 2017 بتكنولوجيا تواصل V2V (سيارة-إلى-سيارة).

وسيقدم نظام “سوبر كروز”- الاسم العملي لتكنولوجيا القيادة الآلية من جنرال موتورز- نوعاً جديداً من تجربة القيادة لعملاء الشركة يتضمن تتبع المسار بدون استخدام اليدين، والفرملة والتحكم بالسرعة في ظروف قيادة معينة على الطرقات السريعة. وقد تم تصميم هذا النظام لزيادة مستويات الراحة للسائقين المتنبهين على الطرقات السريعة، سواء خلال القيادة في ظروف الازدحام أو في الرحلات الطويلة.

أما تكنولوجيا V2V الخاصة بالاتصال من سيارة إلى سيارة، فمن شأنها أن تخفف العديد من الاصطدامات والاختناقات المرورية عبر إرسال واستقبال معلومات أساسية خاصة بالسلامة مثل الموقع، والسرعة، والاتجاه، بين السيارات التي تقترب من بعضها البعض. وستعمل هذه التكنولوجيا على تحذير السائق، وهي قادرة على إضافة مزايا سلامة نشطة مثل نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية المتوفر في العديد من الطرازات الحالية.

أهم المقالات