يناير 13, 2019

تعرف على ماكلارين 600 LT قبل انطلاقها رسميا

تمتلك شركة ماكلارين إرثا لا مثيل له في مجال السيارات المميزة كما أنه تجيد إحياء ماضيها بطريقة مميزة للغاية، تسمية LT ليست جديدة حيث أنها تعود بالأساس لطراز F1، أحدث الطرازات الذي سيحمل التسمية المذكورة هو ماكلارين 600 LT من أجل منافسة بعض السيارات المميزة.

عادت ماكلارين للأسواق منذ عام 2011 بفضل طراز MP4-12C بعد غياب دام 13 عام بسبب توقف انتاج طرازها الأسطوري F1، هذه المرة قررت ماكلارين تطوير سياراتها بالكامل اعتمادا على نفسها وعدم الإستعانة بأي من المكونات من صانع آخر، نتيجة لذلك قامت بانتاج سيارات مميزة مثل سينا وP1 من فئة الانتاج المحدود كما أنها تنتج طراز 720 S الذي يتمتع بوزن خفيف وديناميكيات متحركة، قامت الشركة مؤخرا بالإعلان عن اقتراب اطلاق سيارة مميزة أخرى هي ماكلارين 600 LT .

صرحت شركة ماكلارين أن الغاية الرئيسية من إطلاق ماكلارين 600 LT هي تشكيل منافسة لسيارتي فيراري 488 بيستا وبورشه 911 GT3 RS حيث أن الشركة لا ترغب بوجود قطاع من السيارات الرياضية لا تنافس به.

ماكلارين 600 LT

ستتوفر ماكلارين 600 LT بفئتين هما الكوبيه والسبايدر من أجل تعزيز الخيارات أمام الزبائن الراغبين بسيارة مميزة تحمل شعار ماكلارين كما أنها خامس سيارة ستحمل تسمية LT بعد كل من F1 و675 بفتيها الكوبيه والسبايدر كما أنه حتما سيتم الانتاج بأعداد محدودة للحفاظ على الفرادة والحصرية.

ميكانيكيا تحتوي ماكلارين 600 LT على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 3.8 ليتر يتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساعد على انتاج 592 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 742 نيوتن.متر مما يوفر أداء خارق حيث أن ذلك يعود للوزن الخفيف الذي ستتمتع به السيارة.

تتميز ماكلارين 600 LT من الخالرج بفضل وجود مشتت الهواء الخلفي الكبير الحجم وهو ما يسبب زيادة في الطول في الجهة الخلفية من السيارة كما أنها تشارك في المكونات مع سيارة 570 S GT4 من أجل تخفيف تكلفة التطوير، بالطبع ستكون السيارة من فئة الانتاج المحدود حيث أنه من يرغب باقتناء إحداها يجب عليه التقدم بطلب الشراء بأقرب وقت قبل نفاذ كامل النسخ.

أهم المقالات