أغسطس 20, 2018

تعرف على سيارة ميلان رد الخارقة

يبدو أن صناعة السيارات الخارقة لم تعد حكرا على أحد حيث أنه يتم انتظار ظهور أول سيارة نمساوية خارقة للعامة وهي سيارة ميلان رد الخارقة.

ظهر مؤخرا نموذج تجريبي من سيارة ميلان رد “Red” الاختبارية وهي من فئة السيارات الخارقة كما أنها تتمتع بانسيابية مميزة وهو أمر مطلوب في هذه الفئة بالاضافة الى تصميمها المميز الذي يؤكد انتماؤها بجدارة لهذه الفئة، تمتاز الجوانب بتصميمها الذي يحتوي على فتحات تهوئة كبيرة لادخال أكبر قدر من الهواء لتبريد المحرك البالغة قوته 1307 حصان، الجهة الخلفية لاتقل تميزا حيث تم تصميم الصادم الخلفي لاستيعاب مخارج العادم وأيضا مراعاة تشتيت الهواء بأفضل طريقة ممكنة.

ميلان رد الاختبارية

سيظهر النموذج التجريبي من سيارة ميلان رد الاختبارية خلال مجريات معرض جنيف للسيارات لعام 2019، بسبب التأخر الذي حصل في عملية التطوير كان من المفترض ظهورها في معرض العاصمة النمساوية فيينا الذي سينعقد خلال شهر كانون الثاني/يناير لعام 2019 الا أن ذلك لن يحدث للأسف.

ميلان رد الاختبارية

الأمر الأخر الذي يؤكد انتماء سيارة ميلان رد الاختبارية لفئة السيارات الخارقة هو أن محركها مكون من 8 اسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر ومزود بأربعة شواحن تيربو-على غرار محركات بوجاتي– مما يعمل على انتاج رقم مذهل للقوة يبلغ 1307 حصان وكذلك الأمر لعزم الدوران البالغ 1400 نيوتن.متر كما أنها تتصل بعلبة تروس متتالية من 7 نسب.

ميلان رد الاختبارية

بفضل أرقام القوة الخارقة التي تتمتع بها سيارة ميلان رد فان ذلك يمكنها من التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.47 ثانية كما أن السرعة القصوى تبلغ 400 كم/س. يتم نقل القوة في سيارة ميلان رد الى العجلات الخلفية فقط رغم أنه من الأفضل أن يتم الاندفاع بالعجلات الأربعة خصوصا في فئة السيارات الخارقة.

من العوامل التي تساعد سيارة ميلان رد على تحقيق أداء مذهل هو وزنها الخفيف الذي يبلغ 1300 كجم والذي تم الوصول اليه بفضل بناء كافة مكونات الهيكل ونظام التعليق من ألياف الكربون التي تمتاز بالصلابة وخفة الوزن.

ميلان رد الاختبارية

سيتم تسليم سيارة ميلان رد للزبائن اعتبارا من عام 2020 الا أنه من يرغب بطلب ودها يجب عليه دفع 2.1 مليون دولار علما أنه سيتم انتاج 99 وحدة منها فقط.

أهم المقالات