سبتمبر 26, 2018

تعرف على سيارة دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الجديدة

سيارات رؤساء الدول وخاصة الدول الصناعية الكبيرة بسبب أنها تحتوي على وسائل وتجهيزات حماية متطورة ومتقدمة لحماية الركاب قدر الإمكان، خلال مؤتمر الأمم المتحدة قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتوجه إلى مكان الإجتماع بسيارته الجديدة المطورة خصيصا له والملقبة بالوحش.

كاديلاك هي العلامة المختصة في صناعة السيارات ذات لمسة الفخامة العالية من جنرال موتورز وهي المنافسة لعلامة لنكون من مجموعة فورد، يجدر الذكر أنه بإختلاف رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية واختلاف أذواقهم تبدلت السيارات الرئاسية، الرئيس السابق جون كينيدي كان يفضل سيارات لنكون فيما أن رؤساء آخرين كانو يفضلون الكاديلاك ومن ضمنهم الرئيس الحالي دونالد ترامب .

ما يميز السيارة الرئاسية من كاديلاك الخاصة بالرئيس دونالد ترامب أنها مزودة بطبقات سميكة من الدروع للحماية القصوى لمن في الداخل قدر الإمكان كما أن خزان الوقود تم حمايته بشكل فعال لضمان عدم الإشتعال في حال تم إطلاق النار من الخلف.

بسبب طبقات الدروع السميكة جدا التي تحتويها السيارة الرئاسية من كاديلاك الخاصة بالرئيس الامريكي دونالد ترامب أدى ذلك إلى ارتفاع وزن السيارة  9 طن إلا أنه تم التعديل على المحرك ليمكن من تحريك هذا الوحش الثقيل جدا خاصة عند الإشتباه بوجود هجمات تستهدف الرئيس الأمريكي بشكل مباشر، من أحد أسباب ارتفاع وزن السيارة الرئاسية هو أنه تم الإستعانة بقاعدة العجلات الموجود في بيك اب شفروليه لمزيد من الصلابة والثبات.

قام الجهاز الأمني المختص بحماية الرئيس بإخفاء كافة المعلومات المختصة بالتجهيزات المتوفرة بالسيارة الرئاسية من كاديلاك الخاصة بالرئيس دونالد ترامب لضمان عدم وقوعها بأيدي الأشخاص المتطرفين ومعرفة كيفية استهداف السيارة.

من أبرز تجهيزات الحماية الموجودة في السيارة الرئاسية من كاديلاك الخاصة بالرئيس دونالد ترامب  هي وجود جهاز تنفس يقوم بضخ الهواء النقي، يوجد أيضا كاميرات تعمل بتقنية الأشعة تحت الحمراء من أجل كشف العوائق في حال القيادة أثناء الليل، يوجد أيضا جهاز إطفاء الحريق من أجل التحكم بأي اشتعال قد يحدث لأي سبب كان، من أجل الحفاظ على حياة الرئيس الأمريكي يوجد أكياس دم من نفس فصيلة الدم الخاصة بالرئيس كذلك.

يجدر الذكر أن قيادة السيارة الرئاسية المصنعة من كاديلاك الخاصة بالرئيس دونالد ترامب هي ليست أبدا بالمهمة السهلة حيث يتم إخضاع السائق لتدريبات شاقة ومكثفة من أجل إثبات جدارته والقدرة على تحمل المسؤولية مهما كانت الظروف.

أهم المقالات