فبراير 05, 2019

تعرف على سيارة الشرطة الهجينة من شركة فورد

سيارات الشرطة يتم تصنيعها بمواصفات خاصة تساعد رجال الشرطة على اتمام مهامهم مهما كانت شاقة أو صعبة والتي تتضمن ملاحقة المجرمين والذين لا يتقيدون بأي من قوانين السير، قامت شركة فورد سابقا بتسريب بعض المعلومات عن سيارة الشرطة الهجينة والتي تحمل شعارها إلا أنها انطلقت رسميا.

من فعاليات معرض ديترويت للسيارات لعام 2019 هو الكشف عن سيارة الشرطة الهجينة من شركة فورد والتي تضعها بين أيدي رجال القانون لمساعدهتم قدر الإمكان لأداء واجباتهم، من منا لا يتذكر سيارات فورد كراون فيكتوريا الخاصة بالشرطة الأمريكية سابقا والتي بقيت بالخدمة لفترة طويلة قبل أن تحال للتقاعد واستبدالها بسيارات أحدث منها.

سيارة الشرطة الهجينة

تأتي فكرة توفير سيارة الشرطة الهجينة من شركة فورد والتي تتخذ من طراز إكسبلورر قاعدة لها بسبب اثبات دور الشرطة في القدرة على المساهمة في الحفاظ على بيئة نظيفة قدر الإمكان حيث أن رجال الشرطة الذين يقومون بالدوريات يقضون وقتا لا يستهان به أثناء عملهم وبالتي لا يتعارض ذلك مع الحد من استهلاك الوقود قدر الإمكان.

سيارة الشرطة الهجينة

من ضمن الميزات التقنية التي تتوفر في سيارة الشرطة الهجينة من فورد هي نظام مراقبة متطور يمكنه كشف على مدى نظر يمتد لغاية 270 درجة وهو ما يساعد رجال الدوريات في اكتشاف أي سلوك غير مرغوب به أثناء المراقبة والقيام بالتدخل في حال دعت الحاجة.

سيارة الشرطة الهجينة

تحتوي سيارة الشرطة الهجينة من فورد على محرك هجين مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.3 ليتر وأيضا محرك كهربائي مما يساعد في توفير الوقود بفارق يتراوح ما بين 3-5 ألف دولار حسب نظام المناوبات، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب للمساعدة في الحد من استهلاك الوقود.

سيارة الشرطة الهجينة

من التحسينات التي حصلت عليها سيارة الشرطة الهجينة من شركة فورد هي نظام تبريد لسائل المحرك يمتاز بفاعلية أكبر وأيضا مكابح معدلة لإيقافها بوقت أقل، تم كذلك التأكد من قدرة السيارة على توفير الحماية في حال التعرض لحادث اصطدام من الخلف بسرعة 120 كم/س، يمكن كذلك الدخول في ممرات مائية حتى عمق 45.7 سم في حال تطلب الأمر الإنقاذ.

أهم المقالات