يناير 27, 2019

تعرف على الإصدار المميز من تويوتا لاند كروزر

تويوتا لاند كروزر هي سيارة الدفع الرباعي التي تمكنت من اثبات وجودها عبر الزمن من خلال الإعتمادية العالية التي وفرتها بجانب القدرة على نقل الركاب أي وجهة يرغبون بها مهما كان نوع الطريق كما أنها كانت الخيار المفضل لمستكشفي الأدغال، الإصدار المميز من تويوتا لاند كروزر يأتي كتخليد لذكرى أول جيل من هذه السيارة المميزة كما أنها الخيار الأبرز في الخليج العربي.

تعود قصة تويوتا لاند كروزر بالأساس للحرب العالمية الثانية، كان ذلك عندما احتل الجيش الياباني الفلبين وعثروا على سيارات الجيب الخاصة بالجيش الأمريكي، دفعهم ذلك للرغبة بتوفير سيارات عسكرية خاصة بهم من بلدهم نفسها وكانت شركة تويوتا تلبي ذلك، بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية قررت شركة تويوتا صنع سيارة دفع رباعي عل غرار سيارات جيب الأمريكية ومن هنا بدأت مسيرة طراز لاند كروزر والذي تعتزم شركة تويوتا على توفير الإصدار المميز منه للإحتفال بهذه المسيرة المميزة.

الإصدار المميز

أبرز ما يميز الإصدار المميز من تويوتا لاند كروزر هو شبكة التهوئة في المقدمة التي تحتوي على أجزاء سوداء لتأكيد تميزها، تبرز كذلك كشافات الضباب ذات التصميم المميز الذي يساعد في تمييز هذا الإصدار، تبرز أيضا العجلات ذات اللون البرونزي الخماسية الأذرع بقياس 18 بوصة والمغلفة بإطارات قادرة على السير بكل سهولة مهما كان سطح الطريق.

الإصدار المميز

تبرز كذلك على الزوايا الخلفية من الإصدار المميز من تويوتا لاند كروزر شارات ” Heritage Edition” للدلالة على تميز هذا الإصدار والذي تم صنعه كتتويج للمسيرة الناجحة التي تمتعت بها، سيتوفر خياران من الألوان فقط لهذا الإصدار وهما الأسود اللامع والأبيض اللؤلؤي للمزيد من التميز.

الإصدار المميز

تتميز مقصورة الإصدار المميز من تويوتا لاند كروزر بأنها ستتوفر فقط باللون الأسود مع وجود حياكة باللون البرونزي لكن طبعا تحتوي المقصورة على كافة وسائل الراحة المعهودة في بقية طرازات لاند كروزر لكنها لن تتوفر بخيار الصف الثالث للمقاعد.

الإصدار المميز

ميكانيكيا يحتوي الإصدار المميز من تويوتا لاند كروزر على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.7 ليتر قادر على انتاج 381 حصان كما أنه يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب من أجل توفير أكبر قدر ممكن من القوة والعزم مهما كان نوع الطريق الذي ستتم القيادة عليه.

الإصدار المميز من تويوتا لاند كروزر سيتوفر فقط بـ1200 وحدة من أجل تأكيد التميز لمن يريد كما أنه سيتم الإطلاق الرسمي خلال فعاليات معرض شيكاجو للسيارات لعام 2019.

أهم المقالات