أبريل 14, 2015

تعرف الى محركات “V6” الجديدة من جنرال موتورز

أطلقت شركة “كاديلاك” طراز “CT6” بجيل جديد من محركات “V6” عدا عن ناقل حركة اوتوماتيكي من ثماني سرعات، وذلك في معرض نيويورك الدولي للسيارات.

وللمرة الاولى، قدمت سيارة كاديلاك CT6 2016 المحرك V6 سعة 3.6 لتر الذي يشكل علامة فارقة من حيث الفعالية، والتطور، والاعتمادية، في سيارة السيدان الرياضية الفاخرة كبيرة الحجم.

وأطلقت كاديلاك في الطراز CT6 ايضا ناقل الحركة الاوتوماتيكي الجديد ذو الثماني سرعات. صُمم ناقل الحركة 8L45 المقترن بالمحرك V6 سعة 3.6 لتر، اعتمادا على نفس التصاميم المشهورة من جنرال موتورز لعائلة ناقلات الحركة الاوتوماتيكية ذات السرعات الثمانية التي قدمتها في كورفيت ستينغراي- مع اصدار 8L90 الذي يقدم قدرات اكبر مع محرك V6 بالتيربو المزدوج سعة 3.0 لتر في طراز CT6.

ابرز مميزات عائلة محركات V6 الجديدة:

-وحدة اسطوانات اقوى واكثر صلابة مصنوعة من الالمنيوم، مع بنية مضاعفة في رؤوس الاسطوانات لتامين صلابة فائقة.

-تجميع تدوير صلب ومطوّر، مع عمود مرفقي من الفولاذ المصوّغ، ومكابس بغلاف بوليمر يخفف الاحتكاك، ولفائف نحاس عالي، واذرع توصيل بلبادات مصوّغة.

-نظام جديد لتحديد اطوار الكامات الاربعة مع تكنولوجيا ركن متوسطة تعزز الفعالية من خلال تاخير اغلاق ماخذ الصمام في ظروف معينة.

-نظام تبريد “مستهدف” جديد كليا وحائز على شهادة اختراع، يوفر تبريدا استراتيجيا للمناطق الاكثر سخونة ويعزز في نفس الوقت تسريع التسخين بشكل يدعم الفعالية.

-رؤوس اسطوانات جديدة تعزز اداء الاحتراق وتتضمن حقن مباشر ومجمعات عادم مطوّرة.

-نظام قيادة مطوّر وبتوقيت مبسّط مع عجلات مسننة مبطّنة تساهم في تامين عمل المحرك بشكل اكثر هدوء.

-نظام تزييت جديد كليا يحرك المضخة داخل الوحدة لخفض ضجيج المحرك. كما وتعزز مضخة الزيت ثنائية المراحل من مستويات فعالية الاداء.

-نظام ايقاف عمل الاسطوانات وتقنيات ايقاف/ تشغيل تعزز مستويات توفير استهلاك الوقود.

أهم المقالات