يونيو 29, 2022

تعرفوا على سيارة أم جي 5 الكهربائية الجديدة طويلة المدى

طرحت شركة أم جي موتور سيارتها الكهربائية الجديدة أم جي 5 MG5 EV والمحدثة إلى حد كبير في مهرجان جودوود للسرعة لهذا العام، والذي أقيم هذا الشهر. بالمقارنة مع سابقتها، تأتي سيارة أم جي 5 المحدثة مع مصدات أمامية وخلفية جديدة، ومصابيح أمامية وخلفية أل إي دي معاد تصميمها، وعجلات جديدة.

بالإضافة إلى إمكانية تحميل السيارة (V2L)، والتي رأيناها لأول مرة في زد أس الكهربائية الجديدة كليا التي تم إطلاقها في نوفمبر من العام الماضي. يتيح هذا النظام للمستخدمين تشغيل الأجهزة الكهربائية الأخرى باستخدام الطاقة المخزنة في البطارية، مثل الدراجات الإلكترونية أو السخانات المحمولة أو معدات التخييم.

في الداخل، تتميز أم جي 5 الجديدة بالعديد من التحسينات، بما في ذلك تصميم لوحة القيادة المنقح، وشاشة عريضة مقاس 10.25 بوصة/ إنش لنظام المعلومات والترفيه، والتي تتميز ببرنامج أفضل  بالإضافة إلى القدرة على دعم وظائف السيارة المتصلة آي سمارت من خلال تطبيق الهاتف الذكي المخصص من شركة صناعة السيارات.

من الناحية الفنية، تعد أم جي 5 هي السيارة الكهربائية الوحيدة بالكامل في فئتها وقد أثبتت حتى الآن أنها تحظى بشعبية كبيرة لدى العملاء من الأفراد والشركات، كما تم بيع أكثر من 8000 وحدة في المملكة المتحدة منذ إطلاقها في نوفمبر من عام 2020.

مدعومة ببطارية ليثيوم أيون بقدرة 61.1 كيلو وات في الساعة، ومن شحنة واحدة على دورة WLTP المركبة: المدى المشترك 250 ميلاً (403 كم): نطاق المدينة: 334 ميلاً (539 كم) ؛ كفاءة القيادة المجمعة: 3.6 ميل / كيلو واط ساعة (17.5 كيلو واط / 100 كيلو متر).

تعني المعايرة المخصصة والمحرك الكهربائي الفائق الكفاءة أن السيارة تجمع بين المساحة الداخلية الفسيحة والطاقة الكهربائية الفعالة بقوة 156 حصان وتتسارع من 0 إلى 96 كم / ساعة في 7.3 ثوان.

 

 

أهم المقالات