مارس 10, 2023

تعرفوا على الجيل الثاني من هيونداي كونا مع أكبر مجموعة من المحركات

أقامت شركة هيونداي موتور عرضًا رقميًا عالميًا للكشف عن سيارة كونا الجديدة كليًا، وهي سيارة متعددة المواهب مطورة في فئة B-SUV، يقودها طراز كهربائي بالكامل (EV) ليوفر خصائص أمانًا وراحة متقدمة، ومدى قيادة رائداً في فئته.

يقدم الجيل الثاني من هيونداي كونا واحدة من حزم المنتجات الأكثر شمولاً في فئة B-SUV، بما في ذلك أكبر مجموعة من المحركات. يمكن للعملاء الاختيار من بين فئات EV (قياسية أو طويلة المدى) والكهرباء الهجينة (HEV) ومحرك الاحتراق الداخلي (ICE) بالإضافة إلى إصدارات مجموعة N الرياضية لكل منها.

هيونداي كونا 2024

في خطوة غير تقليدية، طورت هيونداي موتور سيارة كونا الجديدة كسيارة كهربائية أولاً، تماشياً مع إعلان الشركة في مارس 2022 بشأن إستراتيجية الكهرباء المعجلة التي ستجلب 11 سيارة هيونداي EV جديدة إلى السوق بحلول عام 2030.

هيونداي كونا 2024

توفر هيونداي كونا الكهربائية نطاقًا كهربائيًا بالكامل رائدًا في فئتها (AER) في فئة B-SUV  WLTP يقدر بـ 490 كم. كما أنها تأتي مع عناصر تصميم خاصة بالمركبة الكهربائية، بما في ذلك التخزين الخلفي، ورفرف الهواء النشط، ومنافذ داخلية وخارجية لتحميل السيارة (V2L)، وشاشة عرض بمستوى الرأس (HUD)، ووضع قيادة i-PEDAL ، ونظام تجديد ذكي، وتصميم صوت إلكتروني نشط (e-ASD)، وحزمة ايكو.

وهي مزودة بنظام سمارت سينس SmartSense المتقدم لمساعدة السائق (ADAS) من هيونداي وأنظمة السلامة، بما في ذلك القيادة الذاتية من المستوى 2، ونظام تجنب الاصطدام الأمامي (FCA)، ونظام مراقبة الرؤية العمياء (BVM)، ونظام المساعدة الذكية لركن السيارة عن بعد (RSPA) ، ومراقبة حالة السائق (DSM).

هيونداي كونا 2024

بالنسبة لكونا الجديدة كليًا، ابتعدت هيونداي موتور عن عملية التطوير التقليدية من محرك الاحتراق الداخلي إلى المركبات الكهربائية ICE-to-EV واتجهت نحو اتباع عملية التحويل من المركبات الكهربائية إلى محرك الاحتراق الداخلي، مما أدى إلى مظهر خارجي مستقبلي يركز على المركبات الكهربائية EV والذي يبرز حجم SUV النقي ليعطي انطباع قوياً وديناميكياً.

هيونداي كونا 2024

في فئة المركبات الكهربائية EV، يضيف مصباح الأفق غير الملحوم Pixelated ورسومات Pixel ازدهارًا فريدًا. أما الألوان الخارجية الزاهية، فتؤكد بشكل أكبر على تصميم كونا الأيقوني المستوحى من أنماط الحياة المتنوعة لطائفة واسعة من العملاء.

تتميز إصدارات مجموعة N بمرايا سوداء، وجناح وسقف أسود اختياري، وتصميمات أمامية وخلفية أكثر قوة مع مصد على شكل جناح للتأكيد على الوقفة المنخفضة، والعادم المزدوج، والأطاريف باللون الفضي.

هيونداي كونا 2024

واستنادًا إلى الأبعاد المحسنة للنموذج والهندسة المعمارية العالمية المشتقة من المركبات الكهربائية، تمكنت هيونداي موتور من تصميم “مساحة معيشة” داخلية أكبر لتناسب مجموعة واسعة من أنماط الحياة. إذ يتم إبراز الصف الأمامي المتمحور حول السائق من خلال لوحة C أفقية عائمة مع شاشات عرض بانورامية مزدوجة مدمجة مقاس 12.3 بوصة لتؤكد على شخصية كونا المفعمة بالتقنية.

هيونداي كونا 2024

تم تحسين خيار مقعد الاسترخاء المريح للصف الأول من أجل توزيع ضغط الجسم “بدون وزن” للمساعدة في تخفيف التعب بعد القيادة. يزيد المقعد عديم الإنحناءات الموجود في الصف الثاني من قابلية السكن ويوفر سهولة الصيانة، كما يتيح مزلاج فيه خيارين لإمالة المقعد الخلفي.

يوفر مقعد الصف الثاني القابل للطي بالكامل والمقصورة الخلفية مساحة تخزين تصل إلى 466 لترًا (وفقًا لمعيار (VDA لتلبية أعلى مستوى من احتياجات العملاء مع تحسين سهولة التحميل. أصبح تحميل أي شيء من الأمتعة إلى حقائب التسوق أسهل من أي وقت مضى بفضل الباب الخلفي الذكي المريح القابل للتخصيص والذي يعزز الوصول إلى مساحة الأمتعة.

هيونداي كونا 2024

يعرض جهاز العرض بمستوى الرأس HUD المعلومات الأكثر صلة للسائقين بإسقاط 12 بوصة على الزجاج الأمامي. يتيح ذلك للسائقين معالجة المعلومات بسرعة مع إبقاء انتباههم على الطريق أمامهم. ويخلق نظام e-ASD صوتًا افتراضيًا يجعل المركبات الكهربائية أكثر جاذبية للسائق. تمت إضافة الصوت الأمثل إلى المقصورة، مع مراعاة المتغيرات، مثل سرعة القيادة، وعزم الدوران، وحالة المحرك، والتسارع. يمكن للسائقين التحكم في مستوى الصوت وتخصيص الصوت داخل المقصورة.

مع الشحن ثنائي الاتجاه على متن المركبة، يمكن لخاصية المركبة إلى الشحن (V2L) تشغيل أي جهاز أو شحن معدات كهربائية، بمنافذ داخلية وخارجية للراحة. في الداخل، يمكن توصيل الأجهزة بمأخذ قياسي في الكونسول الوسطي الخلفي عند تشغيل السيارة الكهربائية. في الخارج، يمكن توصيل الأجهزة والأجهزة المنزلية باستخدام محول V2L لاستخدام طاقة البطارية عندما تكون السيارة متوقفة.

هيونداي كونا 2024

يتيح نظام i-PEDAL الجديد وضع قيادة يسمح للسائقين بالتسارع والإبطاء والتوقف عن استخدام دواسة الوقود فقط. يقوم النظام التجديدي الذكي تلقائيًا بضبط مقدار الكبح المتجدد بناءً على المعلومات الواردة من تدفق حركة المرور إلى الأمام.

ترتقي سيارة كونا الجديدة كليًا بالاتصال إلى المستوى التالي من خلال تحديثات البرامج المستمرة عبر الأثير (OTA)، مما يسمح لمالكي السيارات بالتوفير في التكلفة ومواكبة سياراتهم لأحدث البرامج، مما يوفر تجربة قابلة للترقية.

هيونداي كونا 2024

ستكون كونا الجديدة أول طراز من هيونداي يطبق قمرة القيادة الجديدة المتصلة بالسيارات (ccNC)، والتي توفر رسومات متقدمة وتوافق مثالياً بين شاشات عرض السيارة. عند ركن السيارة، تعرض شاشة الرؤية المحيطية (SVM) السيارة من وجهات نظر مختلفة من أجل ركن آمن وسهل بينما تضيء مصابيح LED الأمامية ذات الإسقاط الواسع الطريق.

هيونداي كونا 2024

هيونداي كونا 2024

هيونداي كونا 2024هيونداي كونا 2024هيونداي كونا الجديدة

أهم المقالات