نوفمبر 15, 2016

تسلا تفكك كل أنواع الميزات لتتوافق مع المتطلبات الألمانية!

لم يتهم أحد في أي وقت مضى ايلون موسك كونه شخصاً مغفلاً. وعلى ما يبدو فإن رئيس تيسلا موتورز هو بصدد القيام بخطوة ذكية مرة أخرى.

قد يسعى موسك للاستفادة من ثغرة في الحوافز ألمانيا التي تم تشريعها مؤخرا عن مكونات السيارات الكهربائية لتأهيل سيارة الشركة نموذج S الكهربائية.

حسناً هذا الأمر قد لا يكون سهل التوقع بالنسبة لموسك خصوصاً أن سعر هذا النموذج سيكون أقل من 65000 دولار أميركي!

وقد أجبرت الحكومة الألمانية تيسلا في وقت سابق من هذا العام عندما سنت حوافز للمركبات الكهربائية المكونات حيث تقدر قيمة هذه الحوافز بـ4400 دولار لكل مشتر.

وقد وضعت ألمانيا سقفاً لسعر المركبات المؤهلة وهو بحدود 65000 دولار أميركي، غير أن تسلا، في ذلك الوقت، أشارت إلى هذا الحد في السعر كونه سعراً “تعسفياً”.

وكما هو واضح فإن موسك كان أذكى من هذه الخطوة حيث أقدم وبسرعة على تفكيك حزمة من الميزات التي تتضمنها كل نماذج S الأخرى في العالم.

هذا يعني أنه سيصبح بإمكان الناس في ألمانيا الحصول على نموذج S من دون وسائل الراحة كالملاحة، والكاميرا الإحتياطية، ذاكرة موقع المقعد، مرايا قابلة للطي، ومحطات إذاعية عبر الإنترنت.

تلك الميزات يمكن الحصول عليها كجزء من حزمة الراحة الجديدة من تيسلا. ومن دونها، سيأتي نموذج S أقل من سعر 60000 يورو.

وقالت تيسلا في وقت سابق من هذا الاسبوع انها ستستحوز على شركة غروهمان للهندسة والتي تتخد من ألمانيا مقرا لها كجزء من محاولة لتقليل تكاليف التصنيع وتسريع الإنتاج، لذلك فمن الواضح أيضاً أن ألمانيا كانت منذ البداية في عقل موسك.

وبمجرد ان يتم الاستحواذ في العام المقبل، فسوف يطلق على الشركة إسم تيسلا غروهمان للأتمتة، ويقدر لها أن تكون قادرة على خلق أكثر من 1000 فرصة عمل هندسية في ألمانيا خلال العامين المقبلين. وربما بعض من هؤلاء الموظفين سوف يكونون قادرين على شراء بعض سيارات تيسلا المنخفضة السعر، مع الحوافز الألمانية، بطبيعة الحال.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

جولة لدونالد ترامب على متن سيارة إنديكار مع ماريو اندريتي

هكذا تعرف إذا كانت بطارية سيارتك بحاجة إلى تبديل

ما هي وسائد الفرامل: دورها وأهميتها

أهم المقالات