نوفمبر 04, 2019

تسريب بعض تفاصيل فولكس واجن ID.4

بعد إطلاق طراز ID.3 رسميا في وقت سابق من أجل اثبات بداية حقبة جديدة جرى حديثا تسريب بعض التفاصيل عن فولكس واجن ID.4 .

بدأت السيارات الكهربائية بالإنتشار بشكل لافت جدا بسبب بساطة نظام نقل الحركة وهو ما يفسر ظهور شركات سيارات حديثة العهد فقط لهذه الغاية، فولكس واجن ID.4 سيجري الكشف عنها بشكل رسمي في وقت لاحق بعدما تم تسريب بعض تفاصيلها.

واجن ID.4

عندما أعلنت فولكس واجن استراتيجيتها الراغبة بإنتاج السيارات الكهربائية لمجاراة التطور في هذا المجال وصف البعض ذلك أنه سيشكل ضغطا هائلا على تسلا بسبب وجود العديد من العلامات تحت لواء مجموعة فولكس واجن ويبلغ عدد الوحدات الإنتاجية شهريا ما يعادل الإنتاج السنوي لتسلا، فولكس واجن ID.4 هي الطراز القادم.

سيتم بناء فولكس واجن ID.4 على قاعدة العجلات المخصصة للسيارات الكهربائية من فولكس واجن “MEB”، أبرز ما يميز هذه القاعدة هي وجود البطارية التي تزود المحرك الكهربائي بالطاقة في الأسفل مما يساعد على توفير نقطة ثقل منخفضة وبالتالي توفير أداء أفضل وأيضا أقل استهلاك ممكن للطاقة.

واجن ID.4

في ظل عدم الكشف بعد عن التفاصيل الميكانيكية التي تتعلق بسيارة فولكس واجن ID.4 يمكن التكهن أنها ستسعين بخيارات البطاريات ذاتها الموجودة في طراز ID.3 مما يساعد على تحقيق الأداء المطلوب من سيارة كهربائية.

يمكن ملاحظة وجود الخطوط التي تشكل طلاء تمويهي على كافة أجزاء الهيكل الخارجي في فولكس واجن ID.4 من أجل إخفاء التفاصيل التي لا ترغب شركة فولكس واجن بالكشف عنها إلا في الوقت المناسب لذلك، الإستثناءات هي كلا من المصابيح الأمامية والخلفية والعجلات لكن يمكن التكهن أنها ستكون من الفئة المتعددة الإستخدامات وهي الفئة الأكثر طلبا في الوقت الحالي التي تلائم العائلات وأيضا نمط الحياة العصري.

واجن ID.4

تتميز المصابيح الأمامية في فولكس واجن ID.4 بالطابع الشرس بفضل وجود الخطوط التي والإنحناءات في كافة الزوايا وأيضا خط ليد في الجهة العلوية منها فيما أن المصابيح الخلفية تتصل مع بعضها من خلال وجود خط أحمر مما يعزز الطابع الرياضي.

سيتم إدخال فولكس واجن ID.4 لحيز الإنتاج اعتبارا من أواخر عام 2020 لكن بالطبع سيجري الكشف عن المزيد من الطرازات الكهربائية التي تحمل شعار فولكس واجن مما يساعد في المحافظة على بيئة أقل تلوثا.

أهم المقالات