يناير 24, 2017

ترامب للقاء مدراء جي أم وفورد وفيات كرايسلر التنفيذيين

بمجرد أن أصبح الرئيس الرسمي للولايات المتحدة الأميركية طلب دونالد ترامب لقاء ممثلين عن فورد وجنرال موتورز وفيات كرايسلر صباح يوم الثلاثاء.

وقال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض شون سبيسر أنه, وعلى الرغم من أنه لم يتم الافراج عن المضمون الدقيق للمناقشة في الاجتماع القادم, إلأ أن المناقشات ستدور حول خطة ترامب لتوفير الوظائف لصناعة السيارات في الولايات المتحدة.

وسيحضر كل من الرئيس التنفيذي لفيات كرايسلر سيرجيو مارشيوني، المدير التنفيذي في فورد مارك فيلدز والرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز ماري بارا هذا الاجتماع، ويتوقع أن يتم تسليط الضوء على خطط الإنتاج الامريكية والمكسيكية لترامب.

وحتى قبل هزيمة هيلاري كلينتون نتيجة الانتخابات الرئاسية الأخيرة، كان ترامب قد انتقد بشدة شركات صناعة السيارات الأميركية، لا سيما فورد، لنقل إنتاج السيارات والوظائف إلى المكسيك. وقد تراجعت فورد (إلى حد ما) مع خططها في المكسيك بسبب تحول الطلب على سياراتها الصغيرة.

وفي جهود منه لاستعادة وظائف التصنيع المفقودة، يعتزم ترامب إعادة التفاوض على اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) مع كندا والمكسيك، وقد يقوم بسحب الولايات المتحدة من التعامل بشكل كامل مع هذه الإتفاقية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

مفهوم كرايسلر بورتال.. ميني كهربائية بالكامل لجيل الألفية

نموذج سيارة فاراداي فيوتشر يتحدى الجاذبية!

شركة مبتدئة تكشف عن سيارة المدينة ايلي زيرو الكهربائية

أهم المقالات