نوفمبر 27, 2015

تدابير إستثنائية على طرقات أبوظبي في اليوم الوطني

أكدت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي عدم السماح بتنظيم أي مسيرات للمركبات المزينة على كل الطرق، باستثناء المسيرة التي يتم تنظيمها بجزيرة ياس في 3 ديسمبر المقبل، خلال الفترة من الرابعة عصراً إلى 11 مساء.

وحثت على ضرورة التزام السائقين بالأوقات المحددة لها، وبقانون السير والمرور، والتعبير عن فرحتهم باليوم الوطني بما يعكس القيمة الوطنية للحدث.

وكشف نائب مدير المديرية، العميد خليفة محمد الخييلي، عن تخصيص ساحة مؤقتة للحجز على كورنيش أبوظبي في المنطقة المقابلة لفندق هيلتون أبوظبي؛ لتطبيق الحجز الفوري على المركبات المخالفة لضوابط التزيين، والمركبات التي يتسبب قائدوها في الفوضى والإزعاج، والخروج عن روح الاتحاد؛ والقيام بحركات بهلوانية واستعراضية على الطرق، وتعطيل حركة السير والمرور، وإغلاق الطريق على الآخرين.

وشدد الخييلي على أنه لن يكون هناك أي تهاون، وسيتم التعامل بحزم مع كل من يخالف قانون السير والمرور، والخروج عن المعاني التي يجسدها الاحتفال باليوم الوطني 44 للدولة، بحجز مركباتهم فوراً.

وأشار إلى تطبيق خطة مرورية، بتكثيف الرقابة على كل الطرق في أبوظبي والعين و«الغربية»، والأماكن التي تقام فيها الاحتفالات، ومتابعة حركة السير والمرور من خلال الكاميرات والرادارات المنتشرة على كل الطرق، وداخل الأنفاق لرصد أي تجاوزات لضوابط الاحتفال، بجانب الرقابة المشددة من خلال الدوريات الشرطية، ودوريات مباحث المرور المدنية، لضبط المخالفين وتطبيق القانون عليهم.

وأوضح الخييلي أن هناك تنسيقاً كاملاً، في إطار خطة شاملة بين المرور، والجهات التي تشارك في تنظيم الفعاليات التي تقام في الإمارة، منها جزيرة ياس وجزيرة المارية واستاد هزاع بن زايد، واستاد مدينة زايد الرياضية، إضافة إلى الحدائق والمرافق العامة في الإمارة، بما يسهم في تيسير وصول الجمهور إلى أماكن الفعاليات بكل سهولة ويسر، وتوفير السلامة المرورية، تحقيقاً لشعار الاحتفالات «لنحتفل بدون ارتكاب أي مخالفات».

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

اليكم الاختلاف بين نوعي الوقود: 95 و98.. فايهما الافضل للسيارة ؟

بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

ماذا يفعل هذا الغطاء الذكي بسياراتكم ؟ تعرفوا اليه

أهم المقالات