أغسطس 28, 2018

تحويل سيارة بنتلي مولسان الى كوبيه يكلف 500 ألف دولار

بنتلي مولسان هي من احدى السيارات الأكثر فخامة من فئة الصالون كما يمكن طلبها بما يرغب به الزبون لمزيد من الحصرية والتميز، هناك مصمم ايطالي يستطيع تحويل طراز مولسان الصالون الى كوبيه مقابل 500 ألف دولار، هل من مستعد؟

ظهرت نسخة الكوبيه من بنتلي مولسان خلال فعاليات مهرجان مونتيري في بيبيل بيتش مما يؤكد تميز هذا المهرجان عن غيره بسبب السيارات الفريدة التي يتم تعديلها فرديا وحتى اطلاق سيارات حصرية جديدة بالكامل مثل بوجاتي ديفو.

بنتلي مولسان

بنتلي بوركلاندز هي آخر سيارة كوبيه فخمة قامت بنتلي بانتاجها وبعدد محدود جدا بلغ 550 وحدة فقط فيما أن طراز كونتينينتال هو بطابع رياضي وبالتالي لا بد من وجود حل لهذه المعضلة.

قامت بنتلي سابقا بانتاج طراز حصري مكشوف من بنتلي مولسان بعدد بلغ 19 وحدة فقط لمن يرغب بالتمتع بمقصورة فخمة بجانب الهواء المنعش في وقت واحد لكن عدم انتاج كوبيه دفع بأحد الأشخاص للاستعانة باستديو تصميم ايطالي آريس ديزاين “Ares Design” لانتاج وتصميم فئة الكوبيه.

بنتلي مولسان

ما يبرر تكلفة تحويل بنتلي مولسان الى كوبيه مقابل 550 ألف دولار هو أنه تتم الاستعانة ببرنامج التصميم الشهير CAD للخروج بأفضل نتيجة ممكنة وأيضا التعديل على كافة ما يلزم للخروج بالنتيجة المرجوة وهو ما تم بأبهى صورة حيث تبدو وكأنها خرجت من خطوط انتاج بنتلي نفسها، يجدر الذكر أن التكلفة هي لعملية التحويل وحدها ولا تشمل سعر السيارة الأساسي.

بنتلي مولسان

تتزين نسخة الكوبيه المميزة من بنتلي مولسان باللون البني بجانب وجود خط فاتح اللون في المنتصف وهو على غرار السيارات الكلاسيكية البريطانية مما يعطيها رونقا خاصا يليق بها، المحرك هو V8 بسعة 6.75 ليتر وينتج 591 حصانا، تم تخفيف الوزن بمقدار 450 كجم بسبب الاستغناء عن زوج الأبواب الخلفية والملحقات التابعة لها الأمر الذي يؤمن أداء مميزا.

بنتلي مولسان

بنتلي مولسان هي من فئة الصالون الكبيرة وتنافس كل من رولز رويس فانتوم و مرسيدس-بنز فئة S مايباخ وبالتالي يجب أن تحتوي على كل ما يلزم لجذب الزبائن اليها وحتى الابقاء على زبائنها الأوفياء الذين اعتادو على توفير ما يلزم من الراحة والرفاهية لهم.

أهم المقالات