يونيو 29, 2018

جوائز ضخمة يقدمها تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة

بات للتنقل ذاتي القيادة ركيزة أساسية في استراتيجيات الدول المتطورة والتي تسعى إلى تأمين البنى التحتية اللازمة لتطبيق الحلول التكنولوجية والبيئية المستدامة بأفضل وأسرع شكل ممكن. والمثير للاهتمام عربيا، توجه دولة الإمارات العربية المتحدة نحو إطلاق العديد من المبادرات المبتكرة ليكون التنقل ذاتي القيادة واقعا وحقيقة ملموسة على أرض إمارة دبي.

أبرز هذه المبادرات مسابقة ” تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة ” التي أطلقتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي بالتعاون مع جامعة خليفة ومنظمة نيو سيتيز العالمية، بدءا من اليوم الأول من مايو. ويمكن للمهتمين بتقديم الطلبات والتسجيل في جوائز المسابقة، التوجه إلى الموقع المختص عبر الضغط هنا وملء كل المعلومات المطلوبة. حظا موفقا لجميع المبدعين في عالم التكنولوجيا.

جوائز مالية ضخمة توفرها مسابقة ” تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة ” التي تستهدف الشركات الكبيرة، والشركات الناشئة، والجامعات المحلية والعالمية. حيث تم تخصيص ثلاثة ملايين دولار للشركات الكبيرة، ومليون ونصف المليون دولار للناشئة، فيما تم رصد 600 ألف دولار لفئة الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، منها 300 ألف دولار للجامعات المحلية وأخرى للجامعات العالمية.

تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة

تجدر الإشارة إلى أنه تم فتح باب التسجيل في مسابقة ” تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة ” بدءا من الأول من مايو، على أن يتم الإعلان عن المرشحين النهائيين في أكتوبر المقبل من العام 2018، في حين سيتم الإعلان عن الفائزين في أكتوبر للعام المقبل 2019، فيما إجمالي جوائز المسابقة تتجاوز الـ 5 ملايين دولار.

وتأتي هذه المسابقة في إطار جهود هيئة الطرق والمواصلات لتعزيز دور إمارة دبي في مجال التنقل ذاتي القيادة، وحرصها على تجسيد رؤية حكومة الامارات بتحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة بحلول عام 2030.

وبالتالي تطمح المبادرة أعلاه لتكون منصة عالمية في مجال التنقل ذاتي القيادة، قادرة على أن تجمع من خلالها أبرز الخبراء والمختصين من واضعي السياسات ومصنّعي التقنيات والباحثين والأكاديميين للخروج بأفضل الأفكار والرؤى التي تخدم توجهات حكومة دبي وتحقق استراتيجية الهيئة عبر غايتها الأولى “دبي الذكية“، فضلا عن مبادرة حكومة دبي المتمثلة بـ “المدينة الذكية”.

أهم المقالات