نوفمبر 14, 2018

تحدي انطلاق رباعي الأطراف بين سيارات دفع رباعي فارهة

تحديات الإنطلاق تتم عادة بين السيارات الرياضية من أجل إبراز مقدرات الأداء التي تتمتع بها إلا أنه بسبب الانفتاح الذي حصل في عالم السيارات والغاء احتكار فئة معينة بات من الممكن مشاهدة عدة أنواع من السيارات تتسابق مع بعضها البعض، تحدي انطلاق رباعي الأطراف هو بين كل من تسلا موديل X نمط P 100 D ومرسيدس-بنز G63 AMG ولامبورجيني أوروس ورينج روفر سبورت SVR.

تمكنت تسلا موديل X نمط P 100 D من حجز مكان لها في تحدي انطلاق رباعي الأطراف بفضل قدرة محركها الكهربائي على انتاج 772 حصان، من أبرز الإيجابيات التي تصب لصالحها بجانب القوة الحصانية الهائلة أن العزم ينتقل للعجلات مباشرة دون الحاجة لعلبة تروس وهو ما يوفر الكثير من الوقت.

لامبورجيني أوروس وهي الطرف الثاني في تحدي انطلاق رباعي الأطراف هي أول طراز من علامة الثور الهائج يتسع لأكثر من شخصين منذ طرازي إسبادا و LM002، يحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر، بفضل وجود زوج من شواحن التيربو يبلغ ناتج القوة 650 حصان.

تحدي انطلاق رباعي الأطراف

الطرف الثالث في تحدي انطلاق رباعي الأطراف هو مرسيدس-بنز G63 AMG، تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساهم في انتاج 577 حصان، السلبية التي قد لاتصب لصالحها هي أنها لا تتمتع بالإنسيابية الكافية على غرار  بقية الأطراف لكن ذلك لايمنعها من توفير أداء مميز.

الطرف الرابع والأخير في تحدي انطلاق رباعي الأطراف هو رينج روفر سبورت SVR، تحتوي السيارة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر إلا أنه يتصل بشاحن سوبرتشارجر مما يمكنه من انتاج 575 حصان، المحرك هو ذاته المتوفر في جاكوار F-TYPE SVR لكن الوزن الكبير قد يشكل عائقا أما إمكانيات المحرك.

عند إعطاء إشارة الإنطلاق في تحدي انطلاق رباعي الأطراف تمكنت تسلا موديل X نمط P 100 D من التفوق بسهولة بسبب أنها لا تحتوي على علبة تروس بالإضافة لأحصنتها الـ772، تمكنت لامبورجيني أوروس من احتلال المركز الثاني، المفاجأة كانت تمكن مرسيدس-بنز G63 AMG من التفوق على رينج روفر سبورت SVR على الرغم من الفارق في سعة المحرك وتمكنت من تسجيل المركز الثالث فيما أن رينج روفر حلت في المركز الأخير.   

أهم المقالات