أغسطس 25, 2014

تاهو وسوبربان 2015.. الراحة القصوى لرحلات العطلات

فصل الصيف يتألق بأبهى حلله، وتستعد معه العائلات للاستمتاع بالرحلات السيارة. وتلبية لهذا الشغف، تقدم تاهو وسوبربان 2015 الراحة التي يحتاجها جميع أفراد العائلة العصرية خلال الرحلات الطويلة. وهي تضمن- من خلال مجموعة من أفضل التقنيات المتطورة المتوفرة في قطاع صناعة السيارات- أن تقدم لكل شخص الترفيه الذي يحتاجه طوال فترة القيادة.

وتوفر تاهو وسوبربان وسائل ترفيه منفردة للركاب عبر الأجهزة التي يتم مزامنتها باستخدام توصيل Bluetooth الخاص بنظام MyLink المتوفر، أو وسائط متعددة عبر منافذ USB وبطاقات الذاكرة SD التي تتضمنها السيارتان. وتقدم سوبربان وسائل الترفيه لركابها من خلال سماعات الرأس اللاسلكية ليتمكنوا من الاستمتاع بشاشات الترفيه العلوية قياس 9 إنش مع نظام Blu-Ray، وبشكل فردي. أما منفذ التوصيل المثبت على الكونسول الوسطي فيسمح لركاب المقعد الخلفي بالوصول إلى نظام ألعاب منفرد عبر الشاشات العلوية أيضاً.

ولضمان استمرار الترفيه على مدى الرحلات الطويلة، زوّدت طرازات العام 2015 بـ 12 منفذ توصيل كهربائي- تتضمن منافذ 230 فولت متعددة- بشكل متوفر، وذلك لتأمين شحن أنظمة الألعاب، والهواتف النقالة، والألواح الذكية.

وبما أن رحلات القيادة الطويلة تتطلب الكثير من المعدات. يمكن لراكبين تحميل أمتعة ومعدات كافية لقيادة تستمر لأيام، وذلك عبر قدرات تحميل الأمتعة المتميزة التي تقدمها سوبربان 3,430 لتر (تاهو: 2,682 لتر) المتوفرة عند طي صفي المقاعد الثاني والثالث. وفي حال كان عدد الركاب أكثر من ذلك، تقدم تاهو وسوبربان أنماط وتعديلات مناسبة للمقاعد، من ضمنها ميزة طي الصف الثاني، وطي الصف الخلفي بدرجة 60 / 40.

وتتميز تاهو وسوبربان بأفضل مستويات توفير الوقود ضمن هذه الفئة، بواقع 14.7 لتر لكل 100 كيلو متر داخل المدينة، و10.2 لتر لكل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة (الدفع الثنائي).

وتتضمن أنظمة السلامة الشمولية نظام مثبت السرعة المتكيف، بشكل اختياري، ليضمن عدم اقتراب السيارة بشكل كبير من سيارات أخرى أمامها. أما نظام الفرملة الأوتوماتيكي في الأمام، فيعمل على تفعيل الفرامل بشكل أوتوماتيكي في حال اقتراب السيارة من سيارة أخرى ضمن تحكّم السائق.

في حين تضمن أنظمة التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، أن يكون السائق على دراية كاملة بما يحيط بجانبي سوبربان. كما ويتم تحذير السائق في حال مرور سيارة في الجهة الخلفية عند القيادة باتجاه الخلف في أماكن ركن السيارات، من خلال نظام التنبيه من السيارات العابرة من الخلف.

أهم المقالات