يوليو 25, 2017

تأخر تسليم فورد جي تي سوبيركار.. والسبب؟

سيارات السوبركار هي آلات معقدة. الديناميكا الهوائية النشطة، محركات قوية للغاية، وهياكل أحادية من ألياف الكربون رائعة تتطلب جميعا قوة التحمل للعمل كما هو متوقع.

وعلى هذا النحو، يجب أن يكون هناك الكثير من التفاصيل إذا كان العميل يسعى للحصول على أفضل المنتجات، وهذا هو بالضبط السبب الصارم الذي دفع بفورد إلى تأجيل تسليم سيارة GT.

ووفقا لبيان رسمي ورد عبر الصحف للعملاء الذين كانوا قد وضعو طلبات مسبقة لشراء GT، فإن سبب التأخير في التسليم يعود إلى القيود المفروضة على المورد وقضايا اختبار التجانس العالمية كجزء من أسباب تأخر الشركة في متابعة الإنتاج.

وبحسب ما ذكر البيان الموقع من رئيس قسم الأداء في فورد ، ديف بيريكاك، ومدير التسويق العالمي هنري فورد III, فإن “الحرفية المطلوبة لبناء هذه المركبات للأسواق العالمية فرضت علينا أن نعدل التوقيت الأصلي للتسليم”.

ولا بد من الإشارة إلى أن أي من هذه التأخيرات لا يتعلق بمركبات معينة، وإنما يتعلق بالإنتاج ككل.

هذا وكانت فورد قد بدأت بإنتاج جي تي في مصنع شركة مولتيماتيك بماركهام، أونتاريو، في ديسمبر/كانون الاول الماضي. وحتى الآن، قامت فورد بتسليم حوالي 50 سيارة جي تي إلى العملاء، مع خطة الإنتاج الأصلية لإنتاج سيارة واحدة كل يوم حتى أكتوبر، 2020 عندما كان من المقرر أن يتوقف الإنتاج.

ويبلغ إجمالي الإنتاج ما يقارب 1000 سيارة جي تي. ومع ذلك، فإن هذا التأخير قد يسبب بالإنتاج إلى التأخر عن شهر أكتوبر من العام 2020.

وقد ذكرت معلومات صحفية بأن الرسالة قالت ان فورد سوف تكون قادرة على تزويد عملاء جي تي بنافذة تسليم مدتها ثلاثة اشهر يتم تحديثها خلال اسبوع من الرسالة، وان الانتاج سيعود بسرعة.

تجدر الإشارة إلى أن فورد قد تلقت أكثر من 7000 طلب عندما بدأت الشركة بإنتاج سيارة GT. ومن خلال بحث شامل وتقديم العملاء لطلباتهم عبر الفيديو لفورد، فقد خسرت الشركة مشترين محتملين حتى إقتصر عددهم على أول 500 عميل. وقد أعلنت فورد لاحقا أنها ستمدد الإنتاج حتى عام 2020.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

أبرز المركبات الكهربائية المتاحة حاليا في عام 2017

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

ما عليك معرفته قبل شراء سيارة توربو قديمة

أهم المقالات