فبراير 16, 2019

بي ام دبليو X3 M و بي ام دبليو X4 M تنطلقان رسميا كطرازات القمة لكلا الفئتين

قررت شركة بي ام دبليو الاستجابة للإقبال المتزايد على سيارات الدفع الرباعي من خلال توسعة خياراتها في عائلة الدفع الرباعي وذلك من خلال إطلاق بي ام دبليو X3 M و X4 M من الفرع الرياضي التابع لها M-power لتعزيز الخيارات أمام الزبائن.

تمثل بي ام دبليو X3 M الخيار الأصغر من طراز X5 وهو يتمتع بطابع رياضي لكن مع الحفاظ على الرصانة من خلال الحفاظ على نمط التصميم التقليدي فيما أن طراز X4 M يمثل الشقيقة الصغرى لـX6 والتي تمتاز بخط السقف المائل من الخلف مما يعطيها طابعا شبيها بالكوبيه.

بي ام دبليو X3 M و X4 M

بعدما قامت الشركة بعمل تجارب على كل من بي ام دبليو X3 M و X4 M والقيام بقيادة تجريبية على حلبة نوربورينج المتطلبة علما أن السيارتان تم طلاؤهما بالطلاء التمويهي من أجل عدم كشف أي من تفاصيلها قبل إطلاقها رسميا.

يمكن تمييز كلا من بي ام دبليو X3 M و X4 M من خلال الصوادم الأمامية والخلفية التي باتت تتمتع بفتحات تهوئة أكبر حجما كما أن شبكة التهوئة محاطة بإطار بلون أسود من أجل إعطاء المظهر الرياضي للسيارة كما أن الجهة الخلفية لكلا السيارتين تحتوي على مخارج عادم رباعية.

بي ام دبليو X3 M و X4 M

المحرك لكلا سيارتي بي ام دبليو X3 M و X4 M مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساعد على انتاج 473 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 600 نيوتن.متر كما أن علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب، يمكن طلب حزمة كومبيتشن اختياريا والتي من شأنها زيداة القوة لتصبح 503 حصان، الجدير بالذكر أن العلامة البافارية هي من أشهر المدافعين عن المحركات السداسية الإسطوانات ذات الوضعية المتتالية ولم تتحول للوضعية المتقابلة .

بفضل المحرك القوي الموجود في بي ام دبليو X3 M و X4 M يمكن التسارع من 0-100 كم/س خلال 4 ثواني وبلوغ سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س محددة إلكترونيا و 278 كم/س عند نزع المحدد وفي حال حزمة كومبيتشن ترتفع لتصبح 283 كم/س.

بي ام دبليو X3 M و X4 M

تبرز مقصورة سيارتي بي ام دبليو X3 M و X4 M من خلال وجود ألياف الكربون في عدة نواحي مثل لوحة القيادة الوسطية وأطراف فتحات التهوئة وأيضا على الأبواب فيما أن المقود مزين بالجلد الرياضي الذي يوفره فرع M-power لدى العلامة البافارية، يمكن أيضا ملاحظة مقبض علبة التروس الذي يحتوي على خط أحمر وشعار الفرع الرياضي كذلك.

بي ام دبليو X3 M و X4 M

بالطبع مقاعد طرازي بي ام دبليو X3 M و X4 M تتسم بالطابع الرياضي وتتمتع بالحواف النافرة على الأطراف من أجل ضمان ثبات الركاب عند دخول المنعطفات على سرعات مرتفعة كم أنها طبعا ستتوفر بعدة خيارات من التنجيد والألوان لملائمة أذواق الزبائن قدر الإمكان.

سيبدأ انتاج كل من بي ام دبليو X3 M و X4 M خلال شهر ابريل/نيسان لعام 2019.  

أهم المقالات