مارس 29, 2019

بي ام دبليو M850i xDrive كوبيه بنسختها الحصرية

تجربة قيادة فائقة الروعة يمنحها طراز بي ام دبليو الفئة الثامنة كوبيه بفضل خصائصه الديناميكية المميزة وتصميمه الرياضي الأنيق ومزاياه المبتكرة. فما عسانا نقول لكم عن سيارة بي ام دبليو M850i xDrive كوبيه بنسختها الحصرية!

إعدادات خاصة ومزايا فريدة باتت تتمتع بها السيارة الرياضية الفاخرة الجديدة بي ام دبليو M850i xDrive كوبيه بنسختها الحصرية، والتي سيتم تصنيع عدد محدود منها فقط قدره 400 نسخة، وذلك بين شهري أبريل ويوليو من عام 2019 في مصنع BMW في دينغولفينغ.

قوة بي ام دبليو M850i xDrive كوبيه

تتجلى الشخصية المميزة لسيارة بي ام دبليو M850i xDrive كوبيه النسخة الحصرية بتصميمها الداخلي والخارجي الفريد من جهة، وأدائها الرائع أثناء القيادة من جهة أخرى. بحيث حصلت النسخة الخاصة على محرك يعمل بالوقود من ثماني أسطوانات على شكل V مزود بتقنية الشحن التوربيني المزدوج من BMW، ويولد طاقة قدرها 530 حصانا.

يترافق نظام توليد الطاقة بعزمه العالي مع نظام نقل حركة Steptronic رياضي من ثماني سرعات، ينقل الطاقة بسهولة كاملة إلى المسار بفضل تقنية BMW xDrive four-wheel الذكية ونظام تعليق تمت موالفته خصيصا لهذه السيارة. وبذلك وصل معدل استهلاك الوقود المجمع في بي ام دبليو M850i xDrive كوبيه إلى 9.8 – 9.7 ليتر/ 100 كلم، وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون المجمعة إلى 224 – 221 غ/كلم.

بالتالي، وللمرة الأولى، يمكن لتقنيات نظام التعليق وأنظمة القيادة المستخدمة في طراز بي ام دبليو M850i xDrive كوبيه النسخة الخاصة، واللذان طورتهما العلامة بناء على خبرات عالم سباقات السيارات، أن تتوفر جنبًا إلى جنب مع مزايا ووظائف BMW الحصرية والشخصية.

بي ام دبليو M850i xDrive كوبيه بنسختها الحصرية

مواصفات فريدة في التصميم

تمنح ألوان الهيكل الخارجي والإطارات الحصرية وفرش المقصورة الداخلية طراز بي ام دبليو M850i xDrive كوبيه شخصية خاصة يتفرد بها. فالهيكل الخارجي يتوفر بلون حصري تطرحه علامة BMW للمرة الأولى على أي من طرازاتها، ويمنح اللون الجديد الذي يحمل اسم Frozen Barcelona Blue بلمعته المعدنية هيكل السيارة الخارجي منظرا أخاذا.

ويجتمع اللون الجديد للهيكل الخارجي مع BMW Individual High Gloss Shadow Line المطوّر، والذي تتزين به حواف النوافذ، بالإضافة إلى شبكة فتحة غطاء المحرك، كما تلون موزع الهواء والعوادم باللون الأسود. ويكتمل منظر الهيكل الخارجي الأخاذ المطعّم بهذه اللمسات من الألوان الداكنة بالإطارات خفيفة الوزن من قياس 20 بوصة والمتوفرة باللون الأسود الفاحم، كما تتضمن قائمة الخيارات الإضافية سقف من M Carbon، وتطعيمات M Carbon على الهيكل الخارجي.

بي ام دبليو M850i xDrive كوبيه بنسختها الحصرية

مقصورة القيادة

أما مقصورة القيادة في بي ام دبليو M850i xDrive كوبيه النسخة الحصرية، فتتضمن مزايا مميزة من برنامج BMW Individual، ومجموعة راقية من خيارات الألوان والمواد، إلى جانب قائمة من المعدات فائقة الجودة مختارة خصيصا لهذه النسخة، كما تتميز هذه النسخة من السيارة بمقصورة استخدم فيها جلد Merino باللونين العاجي والأزرق الداكن.

وتضفي لمسات حصرية من برنامج BMW Individual مزيدا من التألق والتناغم إلى مقصورة أجواء مقصورة القيادة، تتجلى في كل المقود من طراز M المغطى بالجلد، بالإضافة إلى سقف المقصورة المغطى بجلد الكانتارا، وكلاهما باللون الأزق الداكن، وتتزين المقصورة بتطعيمات من اللون الأسود اللماع وتحمل لوحة التحكم المركزية جملة “First Edition 1/400”.

كما تتضمن المقصورة أيضًا نظام الصوت المحيطي من Bowers & Wilkins Diamond Surround Sound وتطعيمات زجاج Crafted Clarityعلى زر التشغيل وذراع التحكم iDrive Controller وأزرار التحكم بالصوت، بالإضافة إلى ذراع نقل السرعة المزود بإضاءة داخلية، تمنحها أجواء حصرية فاخرة.

أهم المقالات