أكتوبر 10, 2019

بي ام دبليو M8 جران كوبيه تنطلق لتكملة خيارات الهيكل من ذات الفئة

بعدما تم في وقت سابق الكشف عن طراز M8 بخياري الكوبيه والمكشوف حان دور بي ام دبليو M8 جران كوبيه لتنضم لإضافة خيار جديد لتعزيز الخيارات أمام زبائن هذه الفئة من السيارات الفارهة.

بي ام دبليو M8 جران كوبيه هي خيار الأداء العالي من طرازات الفئة الثامنة بجانب كلا من خياري M850i الذي يندفع بالعجلات الأربعة فقط أو الخيار الأساسي في هذه الفئة وهو 840i، بالطبع الغاية من ذلك هو الرد على كلا من مرسيدس-بنز AMG GT63s وأودي RS7 لكن طبعا بطريقة بي ام دبليو الخاصة.

تحتوي بي ام دبليو M8 جران كوبيه على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 600 حصان ويرتفع لغاية 617 حصان في حال اختيار حزمة كومبيتشن وهو ما يساعد في توفير أداء أفضل، عزم الدوران يصل لغاية 750 نيوتن متر.

علبة التروس في بي ام دبليو M8 جران كوبيه أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تقوم بترجمة قوة المحرك للعجلات الأربعة مما يساعد على توفير أفضل تماسك ممكن، يمكن اختيار وضعية التفحيط في حال كان السائق يرغب بذلك، عند اختيار هذه الوضعية يقوم المحرك بإرسال كامل القوة للعجلات الخلفية فقط.

على غرار كلا من خياري الكوبيه والمكشوف فإن بي ام دبليو M8 جران كوبيه تبرز من خلال فتحات التهوئة الكبيرة في الصادم الأمامي وأيضا شبكة التهوئة الكبيرة، عند اختيار نمط كومبيتشن تتزين هذه الزوائد باللون الكربوني مما يساعد في تعزيز الطابع الرياضي بأفضل صورة ممكنة.

تبرز الناحية الجانبية من بي ام دبليو M8 جران كوبيه من خلال خط السقف المائل وأيضا فتحة التهوئة على الجوانب الأمامية مما يعزز الطابع الرياضي بشكل واضح، يساعد في ذلك أيضا وجود العجلات الكبيرة الحجم بقياس 20 بوصة ويمكن طلبها بقياس 21 بوصة اختياريا مع وجود إطارات تتحمل قوة المحرك الهائلة وهي بيريللي فئة p-zero.

يمكن من خلال العجلات الكبيرة في بي ام دبليو M8 جران كوبيه ملاحظة إسطوانات الكبح الكبيرة حيث أن الأمامية تبلغ 15.6 بوصة فيما أن نظيرتها الخلفية بقياس 15 بوصة فقط، يمكن اختيار الإسطوانات المكونة من مزيج الكربون والسيراميك إختياريا مما يساعد على بلوغ قياس الجهة الأمامية 15.8 بوصة.

M8 جران كوبيه

الصادم الخلفي في بي ام دبليو M8 جران كوبيه يتميز من خلال وجود العديد من الإنحناءات والخطوط البارزة التي تساعد في إبراز الطابع الرياضي للسيارة ويتعزز ذلك من خلال وجود الجناح الخلفي أعلى صندوق الأمتعة، يبرز مشتت الهواء الخلفي الذي يحتوي على مخارج العادم الرباعية مما يساعد في إبراز الطابع الرياضي بشكل أفضل.

M8 جران كوبيه

تتضمن التجهيزات في بي ام دبليو M8 جران كوبيه طلاء السقف بالكامل باللون الكربوني مما يوفر طابعا مميزا علما أنه يتوفر خيار السقف العادي مع وجود فتحة لإدخال الهواء للمقصورة.

M8 جران كوبيه

M8 جران كوبيه

تحتوي مقصورة بي ام دبليو M8 جران كوبيه على لوحة عدادات رقمية بالكامل يمكن تغيير وضعيتها بالكامل حيث يمكن الإختيار بين الوضعية الإعتيادية والوضعية المخصصة للقيادة على الحلبات، في حال اختيار الوضعية الثانية يتم إبراز وضعية كلا من جهاز التعليق ومركز الجاذبية مما يجعل السائق يشعر كأنه يقود سيارة سباق أكثر من سيارة فارهة ذات طابع رياضي.

تحتوي مقصورة بي ام دبليو M8 جران كوبيه على مزيج مميز ما بين الفخامة والرياضية بطريقة مميزة تعكس أسلوب العلامة البافارية في التميز قدر الإمكان، تبرز ألياف الكربون في عدة أنحاء منها في لوحة القيادة الوسطية وأيضا الحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية وبطائن الأبواب، يمكن اختيار الخشب المصقول في حال الرغبة بوجود لمسة من الفخامة كما يمكن ملاحظة وجود شارات M.

M8 جران كوبيه

من ضمن الميزات في مقصورة بي ام دبليو M8 جران كوبيه هو وجود زوج الأزرار الحمراء على أطراف المقود، الغاية من هذه الأزرار تخزين وضعيتين لإعدادات ضبط كلا من علبة التروس وجهاز التعليق اعتمادا على رغبة السائق بأسلوب القيادة.

تم العناية بركاب المقاعد الخلفية في بي ام دبليو M8 جران كوبيه حيث بإمكانهم التحكم في حرارة نظام التكييف بشكل منفصل عن المقاعد الأمامية كما تبرز أيضا مداخل USB في حال الرغبة بالمزيد من الترفيه.

سيجري انتاج إصدار خاص من بي ام دبليو M8 جران كوبيه وهو الإصدار الإفتتاحي وبعدد 400 نسخة فقط ، يتميز هذا الإصدار من خلال اللون الأخضر مع وجود الزوائد التي تتزين باللون النحاسي كما يمكن معرفة التسلسل الإنتاجي من خلال النظر لأسفل لوحة القيادة الوسطية وهو الأمر الذي يلائم هواة اقتناء السيارات المحدودة الإنتاج، مقصورة هذا الإصدار بدورها تتزين بكلا اللونين البيج والأبيض.

أهم المقالات