أغسطس 27, 2018

بي ام دبليو M5 المعدلة تحرز توقيتاً مميزاً على حلبة نوربورينج

حلبة نوربورينج هي من أكثر الحلبات تطلبا على مستوى العالم بسبب أن طول اللفة يبلغ 21 كم مما يعني أن احراز توقيت يقل عن 8 دقائق هو انجاز مميز جدا يستحق التباهي به وهذا ما حصل مع سيارة بي ام دبليو M5 المعدلة من AC شنايتزر.

بي ام دبليو M5 المعدلة هي من أعطت سيارات الصالون طابعا مميزا من حيث الأداء الممزوج بالعملانية حيث أنها منذ جيلها الأول تمكنت من تغغير النظرة السائدة عن هذه الفئة من السيارات التي كانت تعتبر رتيبة لأبعد حد ممكن.

بي ام دبليو M5 المعدلة

كعادتها وضعت شركة AC شنايتزر لمساتها الفنية على بي ام دبليو M5 المعدلة لتعطيها شكلا مميزا وبالطبع جرعة اضافية من القوة مما ساعد على اجتيازها حلبة نوربورينج بتوقيت بلغ 7 دقائق و29.5 ثانية مما جعلها أسرع سيارة M5 الا أن لقب أسرع سيارة صالون رياضية يعود لجاكوار XE SV بروجكت 8 المخصصة للحلبات والتي يمكن نزع المقاعد الخلفية بها لمزيد من السرعة علما أن توقيتها بلغ 7 دقائق و21.23 ثانية لتتربع على عرش فئة الصالون الرياضية.

بي ام دبليو M5 المعدلة

تمكنت بي ام دبليو M5 المعدلة من AC شنايتزر من اجتياز حلبة نوربورينج بالتوقيت المميز بفضل التعديلات التي تم ادخالها على محركها الـV8 بسعة 4.4 ليتر والمتصل بزوج من شواحن التيربو ليتمكن من انتاج 691 حصان الأمر الذي يؤمن لها التفوق بجدارة على فئة كومبتشن من M5 لكن بالطبع ستقوم احدى ورشات التعديل بوضع لمساتها لاعطائها المزيد من القوة وبالطبع القيام بلفة على الحلبة ذاتها.

بي ام دبليو M5 المعدلة

لم تبخل AC شنايتزر بالزوائد الخارجية على سيارة بي ام دبليو M5 المعدلة حيث أنها تزيد من الطابع الشرس بسبب اعادة تصميم كل من الصادم الأمامي والخلفي والجناح ذو الطابع الرياضي، تبرز أيضا العجلات الكبيرة قياس 21 بوصة المكونة من خليط المعادن خفيفة الوزن، تم اعتماد نوابض جديدة لنظام التعليق لتخفيض السيارة مما يجعلها تبدو كأنها ملتصقة بالطريق.

بي ام دبليو M5 المعدلة

حلبة نوربورينج التي تم قيادة بي ام دبليو M5 المعدلة من AC شنايتزر هي بالطبع ليست بالحلبة السهلة أبدا حيث يجب تمتع السائق بالخبرة الكافية للقيادة عليها حيث من الممكن التعرض لحادث قد يودي بحياة السائق خاصة عند المقاطع المستقيمة في حال عدم القيادة بالحذر الكافي.

أهم المقالات