يناير 14, 2019

بي ام دبليو M3 GTS بمواجهة أودي RS4 في تحدي الإنطلاق المستقيم

في فترة سابقة كانت السيارات الألمانية الصغيرة ذات الأداء العالي تحتوي على محرك V8 من أجل أداء أفضل قبل أن يتم التحول لمحركات أصغر مع شاحن تيربو، من هذه السيارات هي بي ام دبليو M3 GTS بمواجهة أودي RS4.

بي ام دبليو M3 GTS هي من فئة E92  والتي تم انتاجها بأعداد محدودة جدا بمقدار 135 وحدة فقط، أودي RS4 هي من طراز B7 الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 2006-2008 علما أنها الطراز الوحيد التي تحمل شارة RS ومزودة بمحرك من فئة السحب العادي.

بي ام دبليو M3 GTS

تتميز بي ام دبليو M3 GTS بأنها أخف وزنا بفارق 135 كجم بالمقارنة مع M3 E92 القياسية، جرى ذلك من خلال التخلي عن المقاعد الخلفية بالكامل والتخلي عن نظام الترفيه وأيضا أصبحت المقاعد الأمامية تتحرك يدويا وليس كهربائيا، أودي RS4 هي الفئة الأعلى أدلء من سلسلة طرازات A4 من أودي.

بي ام دبليو M3 GTS

ميكانيكيا تحتوي بي ام دبليو M3 GTS على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر يستطيع إنتاج 450 حصان والإندفاع من خلال العجلات الخلفية كما أنها توفرت بخيارين لعلبة التروس، الأول هو اليدوي من 6 نسب والآخر نصف أوتوماتيكي ثنائي الكلتش مكون من 7 نسب، أودي RS4 تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 أيضا لكن بسعة 4.2 ليتر ينتج 420 حصان والإندفاع من خلال العجلات الأربعة، علبة التروس يدوية مكونة من 6 نسب.

بي ام دبليو M3 GTS

في الإنطلاق من السكون تمكنت أودي RS4 من التفوق على بي ام دبليو M3 GTS بسبب أنها تندفع بالعجلات الأربعة على الرغم من أنها الأثقل وزنا فيما تسبب دوران العجلات على نفسها في بي ام دبليو بإهدار وقت ثمين للغاية.

بي ام دبليو M3 GTS

في التحدي الثاني وهو الإنطلاق من سرعة ثابتة 80 كم/س تمكنت بي ام دبليو M3 GTS من التغلب بسهولة على أودي RS4 بسبب فارق الوزن الكبير الذي يصب لصالحها حيث أنها لا تحتوي على العديد من وسائل الرفاهية بل هي سيارة مخصصة لمن يريد القيادة على الحلبات فقط فيما أن أودي RS4 لمن يريد سيارة عائلية بأداء عالي ومساحة كبيرة للأمتعة.

أهم المقالات