سبتمبر 25, 2018

بي ام دبليو M240i لمزيد من المنافسة على حلبات السباق

السيارات المخصصة للسباقات تعكس آخر ما توصلت إليه الشركات الصانعة من تقنيات للمنافسة على حلبات السباق، بي ام دبليو M240i هي الطراز الأحدث المخصص للسباقات والذي تم إضافة مزيد من التحسينات على نواحي متعددة.

بي ام دبليو M240i هي الطراز المحدث من M235i حيث تم الإعتناء بعدة نواحي من أجل الإستمرار في المنافسة مع بقية الطرازات المخصصة للحلبات من الشركات الصانعة الأخرى ومنها بالطبع الغريمة التقليدية مرسيدس-بنز.

بي ام دبليو M240i

أبرز ما يمكن ملاحظته على سيارة بي ام دبليو M240i هو اللون الأبيض بجانب وجود كل من اللونين الأحمر والأزرق وهما أيضا يوجدان في شعار فرع M الرياضي لدى العلامة البافارية، تتزين الحواف السفلية باللون الأسود لمزيد من الشراسة بالإضافة إلى مخارج العادم.

بي ام دبليو M240i

يمكن أيضا ملاحظة الصادم الأمامي لسيارة بي ام دبليو M240i الذي بات يحتوي على المزيد من مصابيح الإنارة لتأمين الإضاءة اللازمة في حال كان السباق يمتد حتى حلول الليل، تم أيضا الإعتناء بالصادم الأمامي الذي بات يحتوي على فتحات تهوئة أكبر من قبل مما يساعد على مرور الهواء وتبريد المحرك بشكل أفضل.

بي ام دبليو M240i

يوجد في الجهة الخلفية لبي ام دبليو M240i جناح خلفي كبير الحجم ويتزين بكتابة M motorsport التي تزيد من الرونق العام.

أبرز التعديلات في محرك بي ام دبليو M240i هو التعديل على وحدة التحكم المركزية مما يعطي استجابة أفضل لدواسة الوقود أثناء الخروج من المنعطفات، تم أيضا التعديل على جهاز التعليق من أجل ثبات أكبر عند دخول المنعطفات.

بي ام دبليو M240i

لم يتوفر بعد ناتج القوة النهائي بعد التحسينات التي تم إدخالها على محرك بي ام دبليو M240i لكن بالطبع ستكون النتيجة مذهلة للغاية حيث أن العلامة البافارية تجيد الخروج بأرقام مميزة للطاقة الحصانية.

قامت بي ام دبليو بمضاعفة قيمة الجائزة المالية للفائز ببطولة بي ام دبليو M240i حيث أصبحت 117.8 ألف دولار بزيادة قدرها 29.5 ألف دولار مقارنة بالمواسم الماضية من أجل تحفيز المزيد من الفرق للمشاركة بهذه البطولة وإثبات مهارتهم في القيادة على الحلبات، الأمر الآخر الذي يجدر ذكره هو أن العلامة البافارية ستقوم بتوفير كافة القطع والمستلزمات اللازمة للفرق.

أهم المقالات