ديسمبر 11, 2017

خطة توسيع تشكيلة بي ام دبليو M تهدف لمنافسة مرسيدس واودي

سيقوم فريق بي ام دبليو M بنقل المعركة إلى ملعب مرسيدس-AMG وأودي سبورت من خلال التوسع الكبير في تشكيلتها.

ومن المقرر أن يتم تصميم سلسلة من الفئة M وطرازات M-بيرفورمانس الألطف، مع هدف عام يتمثل في تعكير ميزة المبيعات التي تتمتع بها حاليا أقسام الأداء لدى منافساتها.

في قلب برنامج تطوير السيارات الجديدة M هناك الجيل السادس M3 وشقيقته المتطابقة ميكانيكيا، الجيل الثاني M4 كوبيه وكابريوليه. ومن المقرر مبدئيا أن يتم إطلاق سيارة بي ام دبليو M3 القادمة عالمياً في معرض فرانكفورت للسيارات 2019، قبل بدء مبيعات المملكة المتحدة في أوائل عام 2020.

مهندس خطة توسيع تشكيلة M هو فرانك فان ميل، المهندس الهولندي البالغ من العمر 51 عاما الذي تم صيده من أودي سبورت (كواترو سابقا) في عام 2014 لقيادة سيارة الأداء من بي أم دبليو. ووصف فان ميل الجديد M3 كخط رئيسية من خطط بي ام دبليو M التي تسعى إلى مطابقة المبيعات العالمية مجتمعة لطرازات M و M- بيرفومنس مع مرسيدس-AMG والذي يبلغ أكثر من 100000 وحدة في السنة على المدى الطويل.

ويقول ميل انه “مع M5، فإن M3 هي سيارة حاسمة بالنسبة لسيارات بي أم دبليو M”. وأضاف: “لم تكن أول سيارة M كاملة ولكنها لا تزال تقف وراء كل شيء تقوم عليه العلامة التجارية”.

وإستنادا إلى السلسلة 3 الجديدة، تم تعيين M3 لتبني أحدث تطور لمنصة كلار من بي ام دبليو، وهي قاعدة هيكلية مستخدمة بالفعل من قبل السلسلتين 5 و7 وبديلين من M,  M5 وM760iX.

ومن خلال زيادة استخدام الألومنيوم والصلب العالي القوة، يزعم أن المنصة الجديدة سوف تلعب دورا أساسيا في الحد من وزن M3 الجديدة على الرغم من زيادة في أبعادها الخارجية.

وبالإضافة إلى المنصة الجديدة، تخطط بي ام دبليو M أيضا لتوفير M3 الجديدة مع عدد من مكونات ألياف الكربون الخفيفة كالمعيار في محاولة لتحقيق مزيد من تقليل وزن السيارة من 1585 كلغ للسيارة التي تم الكشف عنها مؤخرا M3 سي أس. وعلى الرغم من عدم وجود أي شيء رسمي، فمن المتوقع أن تقود M3 الجديدة زمام المبادرة التي اتخذتها أحدث سيارة M5 في ضم سقف الكربون على النحو القياسي.

كما اقترحت تقارير سابقة أن M3 الجديدة سوف تكون مدعومة بمحرك هجين يعمل على البنزين مع محرك كهربائي لتوفير أداء إضافي عن طريق وضعية القيادة الإضافية. ومع ذلك، فإن مصادر في بي إم دبليو تقول أن هذه التقارير متضاربة على نطاق واسع. أما الكلمة الأخيرة من مقر غارشينغ من قسم M فهي أن محرك M3 سوف يلتزم بمحرك احتراق تقليدي في شكل نسخة مطورة من سيارة بي أم دبليو M المزدوج التوربو سعة 3.0 ليتر المؤلف من ستة أسطوانات الذي يقترن بناقل حركة قياسي يدوي مؤلف من ست سرعات أو اختياري أوتوماتيكي من ثمانية سرعات.

لا تزال التفاصيل نادرة، على الرغم من المزاعم التي تقول بأن كل من التطورات الميكانيكية والبرمجيات سوف تقوم برفع الطاقة بنسبة 10٪ تقريبا إلى ما وراء تطور المحرك الذي تستخدمه اليوم سيارة M3 والذي يتنج ما يقارب الـ465 حصان.

وقالت نفس المصادر لأوتوكار أن M3 القادمة من المرجح أن تبقي على آلية الدفع الخلفي، مع خطط سابقة لتوفيرها مع نظام الدفع الرباعي المماثل للذي يأتي مع M5 الجديدة والذي تم استبعاده الآن بسبب التكلفة والوزن.

المصدر: Auto Car

أهم المقالات