ديسمبر 07, 2019

بي ام دبليو i8 رودستر إصدار لايم لايت لمن يريد التميز

بي ام دبليو i8 رودستر لايم لايت هي إصدار مميز وحصري نتيجة للتعاون ما بين بي ام دبليو وشركة ألكانترا المختصة بصناعة الأقمشة المخخصة لمقصورة السيارات وذلك لمن يرغب بالتميز.

تتميز بي ام دبليو i8 رودستر لايم لايت بأنها نسخة فريدة من نوعها، لم يتم التأكيد فيما إذا ستكون سيارة وحيدة من نوعها أو من فئة الإنتاج المحدود لكنها في كلا الحالتين نسخة فريدة من نوعها.

بي ام دبليو i8 رودستر لايم لايت

تحتوي سيارة i8 رودستر لايم لايت على محرك هجين مكون من محرك بنزين مكون من 3 إسطوانات بسعة 1.5 ليتر ومحرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية ليثيوم-أيون بقوة 11 كيلوواط/ساعة.

يبلغ ناتج القوة لكلا المحركين عندما يعملان معا 369 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 570 نيوتن متر، يرسل محرك البنزين قوته للعجلات الخلفية فيما أن المحرك الكهربائي يرسل قوته للعجلات الأمامية مما يعني أن السيارة تندفع بعجلاتها الأربعة.

بي ام دبليو i8 رودستر لايم لايت

يتميز طراز i8 رودستر لايم لايت بأنه يمكن فتح أو إغلاق السقف عند تحرك السيارة لكن بسرعة تقل عن 50 كم/س كما أن المحرك الكهربائي يمكن من السير لمسافة 55 كم عند العمل بمفرده.

بي ام دبليو i8 رودستر لايم لايت

تتزين بي ام دبليو i8 رودستر لايم لايت من الخارج وكما يشير إسمها باللون الأخضر الليموني البارز وهو ما يسهل ملاحظتها من قبل بقية مستخدمي الطرقات وأيضا سائقي السيارات الأخرى.

بي ام دبليو i8 رودستر لايم لايت

تميز بي ام دبليو i8 رودستر لايم لايت يتركز في مقصورة السيارة حيث يبرز الألكانترا في عدة نواحي بجانب ألياف الكربون وهو ما يساعد في توفير مزيج ما بين الفخامة والطابع الرياضي بأسلوب مميز للغاية.

بي ام دبليو i8 رودستر لايم لايت

من ضمن ما يساعد في إضفاء الطابع الرياضي للمقصورة وجود اللون الأخضر المميز على عدة نواحي مثل الجهة الداخلية في المقاعد وأيضا بطائن الأبواب والحياكة على أطراف المقاعد ولوحة القيادة وأيضا الجهة الداخلية من المقود بالإضافة لوجود دائرة خضراء على الإطار الخارجي من المقود.

في المقابل تبرز ألياف الكربون على كلا من بطائن الأبواب والحيز الفاصل بين المقاعد وأيضا لوحة القيادة مما يوفر مزيجا مميزا وهو ليس أمرا غريبا على العلامة البافارية في تصميم مقصورة مميزة للغاية.

بي ام دبليو i8 رودستر لايم لايت

من ضمن ما جرى تزيينه في الجهة الخارجية من سيارة i8 رودستر لايم لايت هو غطاء أقراص المكابح الذي يتمتع بنفس لون الهيكل الخارجي ويمكن ملاحظته من خلال أذرع العجلات.

أهم المقالات