يونيو 22, 2018

بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو تنال محركات جديدة

من الواضح أن عصر محرك ديزل لم ينتهي بعد! صحيح أنه زمن المحركات الكهربائية والهجينة المتطورة نسبيا مقارنة بمحركات البنزين التقليدية، ولكن يبدو أن لشركة بي ام دبليو الألمانية رؤية أخرى تجاه طراز بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو المميز.

إذ قامت الشركة الألمانية بتصنيع محرك ديزل جديد رباعي الأسطوانات وعالي الكفاءة لطراز بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو BMW 6 Series Gran Turismo، والذي سيتوفر في الأسواق اعتبارا من تموز يوليو 2018.

وللمرة الأولى تقوم بي ام دبليو بتوسيع مجموعة الدفع في قطاع السيارات الفاخرة وخصوصا في الفئة السادسة عبر استخدام محرك ديزل ذو أربع أسطوانات. فيمثل الشحن التوربيني مع نظام المسار المشترك لحقن الوقود في محركات الديزل المتطلبات الأساسية لإنجاز الطاقة الرياضية المدمجة بدرجة عالية من الكفاءة.

كل ذلك من محرك سعة 2 ليتر يتيح أقصى عزم دوران 400 نيوتن متر بين 1750 و 2500 دورة في الدقيقة، بينما يتم تحقيق أقصى قدر من القوة بقيمة 140 كيلو وات / 190 حصان عند 4000 دورة في الدقيقة، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي Steptronic قياسي من 8 سرعات.

بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو تنال محركات جديدة

وبالتالي، فإن خيارات وحدات القدرة والدفع المتوفرة لسيارات بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو تبلغ الآن خمسة محركات. وبالإضافة إلى محركات الديزل المستقيمة ذات الست أسطوانات، سيتم توفير محرك بنزين بست أسطوانات ومحرك بنزين بأربعة اسطوانات.

المزيد عن بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو

في سياق متصل، تتاح جميع أنظمة التعليق في سيارات بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو اختياريا لموديلات الطرازات الجديدة، بما في ذلك نظام التعليق الهوائي ثنائي المحور التكيفي Adaptive Two-Axle Air Suspension ونظام التوجيه التكاملي النشط Integral Active Steering ونظام القيادة التنفيذية مع التحكم باستقرار السيارة الفعال أي لمنع الانقلاب Active Roll Stabilisiation. إضافة إلى عدد آخر من التتقنيات التكنولوجية الحديثة.

تتسارع سيارة بي ام دبليو 620d غران توريزمو الجديدة من وضع الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 7.9 ثانية. وتظهر الكفاءة المتميزة للصيغة الجديدة للمحرك من خلال استهلاك وقود مجمّع يتراوح بين 4.9 و 4.8 لتر لكل 100 كيلومتر ومستوى انبعاثات لثاني أكسيد الكربون من 129 إلى 127 غرام / كلم.

أهم المقالات