أكتوبر 25, 2020

بي إم دبليو X8 وM الهجينة 2022.. أقوى إنتاج لشركة ميونخ على الإطلاق

ستتوج بي إم دبليو قريبًا مجموعة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها، مع بي إم دبليو X8 تتصدر المجموعة، بما في ذلك إصدار M الهجين الرائد الذي سيكون أقوى طراز إنتاج لشركة ميونيخ حتى الآن.

من المتوقع أن يتم الكشف عنها في أواخر العام المقبل كطراز 2022، حيث تعمل X8 كإصدار رياضي أكثر جرأة من X7 بسبعة مقاعد.

على الرغم من أن X8 كان يُعتقد في السابق أنها تأخذ إشارات تصميمية للجهة الخلفية شبيهة بالكوبيه من X6 الأصغر، إلا أن هذه اللقطات التجسسية الأولى المرفقة بالمقال، تكشف أنها تحتفظ بخط سقف مربع الحواف، وإن كان يبدو أنه أقل من X7.

بي إم دبليو X8 2022

يشير هذا إلى أن X8 ستحتفظ بثلاثة صفوف من المقاعد، إما في شكل سبعة مقاعد، أو بستة مقاعد، لم يتم تأكيد أي منهما.

تشمل إشارات التصميم الأخرى التي تميز هذه السيارة عن X7، ما يبدو أنه تصميم حاد للأنف، وخط كتف أوسع، بالإضافة إلى انخفاض في البيت الزجاجي.

لم يتم الكشف بعد عن تفاصيل التركيب الفني لـX8، ولكن من المتوقع أن تشارك منصتها والكثير من الآليات الميكانيكية الأوسع مع X7.

هذا يعني، مجموعة من محركات البنزين والديزل سداسية الأسطوانات بتقنية هجينة معتدلة، ومحرك هجين قابل للتوصيل في نهاية المطاف، ومحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.4 ليترات بقوة 523 حصانًا في X8 M50i.

بي إم دبليو X8 2022

ولكن، على عكس X7، لن تكون M50i هي قمة المجموعة، لأن X8 تم تصميمها أيضًا بنسخة M كاملة الدسم في طليعة تطويرها.

ورغم أنه لن يتم إطلاقها إلا بعد مرور حوالي عام على إصدار X8 القياسي، فإن X8 M ستتميز بنظام هجين يعمل بالكهرباء، يزاوج محرك V8 سعة 4.4 ليترات بمحرك كهربائي وحزمة بطارية.

يقترح المطلعون أن أي شيء يصل إلى 750 حصانًا سيكون ممكنًا نتيجة لذلك، مما يجعل هذا أقوى سيارة بي إم دبليو حتى الآن.

سيجمع محرك X8 M الهجين، الذي يطلق عليه اسم Project Rockstar داخليًا، محركًا كهربائيًا بقوة 200 حصانًا مع محرك البنزين ويوفر الدفع الرباعي. ومع ذلك، فمن المرجح أن تتبنى النظام القابل للتحويل في طرازي M5 و M8، مما يسمح بالدفع بالعجلات الخلفية عند الطلب عند الحاجة.

بي إم دبليو X8 2022

سيسمح العنصر الهجين الإضافي لشركة بي إم دبليو بتقليل متوسط ​​انبعاثات أسطول السيارة بشكل كبير. وما لم يتضح بعد، هو ما إذا كانت بي إم دبليو تخطط أيضًا لسيارة X8 M تعمل بالوقود التقليدي للجلوس بجانبها، مع انخفاض القوة والوزن.

نظرًا لأن X7 M50i تزيد عن 90 ألف جنيه إسترليني، فإن هذه الطرز الذي يتصدر النطاق يجب أن تدفع X8 جيدًا إلى ستة أرقام.

أهم المقالات