يونيو 05, 2022

بي إم دبليو X1 لعام 2023 الآن أكثر اتساعاً مع أحدث مزايا التكنولوجيا والسلامة

أزاحت بي إم دبليو الستار عن سيارة X1 لعام 2023 والتي تمثل الجيل الثالث، منذ أن تم إطلاقها في عام 2009. وتأتي السيارة الجديدة كلياً مزودة بأحدث ميزات السلامة والتكنولوجيا، وأكثر اتساعًا. وتلفت X1 الجديدة الانتباه لتصميمها الخارجي المتين والأنيق، وداخلياً تأتي معززة بشاشة BMW المنحنية، إلى جانب العديد من المزايا التكنولوجية المتقدمة.

 بي إم دبليو إكس 1 لعام 2023

تمثل سيارة بي إم دبليو X1 الجديدة قفزة إلى الأمام في التصميم والفائدة كعضو في عائلة BMW X. يعتبر تصميم السطح الانسيابي جنبًا إلى جنب مع التقليم الأسود النموذجي على الحافة السفلية من الجسم من المكونات الرئيسية التي تبرز شخصية السيارة.

 بي إم دبليو إكس 1 لعام 2023

الواجهة الأمامية الجديدة الواضحة مع شبك بي إم دبليو الكلوي الكبير والمربع تقريبًا يعززان الحضور البصري الدائم لـ X1، وتؤكد العجلات القياسية مقاس 18 بوصة/ إنش هذا الحضور. في الأمام والخلف، سوف تجد مصابيح LED قياسية مع أضواء المنعطفات، مع تصميم المصابيح بشكل L.

 بي إم دبليو إكس 1 لعام 2023

عند الانتقال إلى الداخل، تضم سيارة بي إم دبليو X1 مقاعد تتسع لخمسة أشخاص بالغين. بفضل العرض المتزايد، يستفيد كل من السائق والراكب الأمامي من زيادة ملحوظة في مساحة الكتفين والمرفقين. يقال إن المقاعد المطورة حديثًا أصبحت أكثر راحة من أي وقت مضى وتم تشذيبها حصريًا بجلد صناعي مثقب.

بي إم دبليو إكس 1 لعام 2023

يتميز نظام التشغيل BMW 8 تمامًا كما هو متوقع، مما يمنحك لوحة تحكم للسائق مقاس 10.25 بوصة وشاشة لمس مركزية مقاس 10.7 بوصة، مع وجود شاشتين في وحدة منحنية واحدة تركز على السائق. كالعادة، يمكن أن تتحكم إدخالات اللمس والصوت في النظام. أصبحت لوحة العدادات الآن أقل نحافة وهناك مسند ذراع “عائم” مع لوحة تحكم متكاملة. تضيف فتحات التهوية النحيفة مزيدًا من الأناقة، مع دمج بعضها في الركائز A.

 بي إم دبليو إكس 1 لعام 2023

تمت إضافة وظيفة الإضاءة الداخلية الديناميكية إلى X1، مع ضوءها النابض لإعلام الركاب بالمكالمات الواردة، والأبواب المفتوحة، وتشغيل المحرك. تتوفر أيضًا فتحة سقف زجاجية بانورامية اختيارية، مع غطاء ستارة يعمل بالكهرباء.

 بي إم دبليو إكس 1 لعام 2023

السيارة الجديدة لديها قاعدة عجلات 106.0 بوصة/ إنش، بمقدار 0.9 بوصة أطول من ذي قبل. كما نما طول السيارة بالكامل بمقدار 1.7 بوصة (177.2 بوصة)، وعرضها 0.9 بوصة (72.6 بوصة)، وارتفاعها 1.7 بوصة (64.6 بوصة). يتدفق خط السقف الطويل إلى جناح يمتد فوق الزجاج الخلفي. جنبًا إلى جنب مع خط الكتف، والذي يمتد من أقواس العجلات الأمامية إلى المصابيح الخلفية، وهو ما يعطي الصورة الظلية مظهرًا طويلًا ورياضيًا. 

 بي إم دبليو إكس 1 لعام 2023

قامت العلامة بتعديل المحرك المزود بتقنية TwinPower Turbo رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر لعام 2023. ويتضمن المحرك الجديد نظام حقن مزدوج عالي الدقة (مباشر ومنفذ) جديد، ينتج المحرك الآن 241 حصانًا بين 4500-6500 دورة في الدقيقة، وزاد عزم الدوران إلى 295 رطل-قدم بين 1500-4000 دورة في الدقيقة.

 بي إم دبليو إكس 1 لعام 2023

يقترن المحرك حصريًا مع ناقل حركة مزدوج القابض (DCT) بسبع سرعات. معًا، يرسلون X1 xDrive28i من 0-60 ميل (0-96 كم) في الساعة في 6.2 ثانية فقط.

 بي إم دبليو إكس 1 لعام 2023

يتميز أحدث جيل من DCT الآن بتشغيل كهربائي بالكامل، وتوسيع نطاق توزيع التروس وكفاءة داخلية أكبر. يعمل ناقل الحركة المتطور هذا أيضًا على تخصيص استراتيجية التحول وفقًا لطوبوغرافيا المسار ويتيح الانطلاق في جميع أوضاع القيادة باستثناء الوضع الرياضي عندما يكون محدد التروس “S”.

 بي إم دبليو إكس 1 لعام 2023

ينتقل ناقل الحركة تلقائيًا إلى وضع الانتظار Park عند إيقاف تشغيل المحرك ، ويمكن لأجهزة الاستشعار اكتشاف متى تكون السيارة متوقفة على منحدر وتعشيق فرامل الانتظار تلقائيًا.

 بي إم دبليو إكس 1 لعام 2023

في السيارات المجهزة بحزمة M الرياضية، تتيح مفاتيح نقل السرعة خلف عجلة القيادة إمكانية تغيير السرعة يدويًا بشكل سريع للغاية. كما تتيح أذرع نقل الحركة وظيفة Sport Boost. عندما يقوم السائق بسحب ذراع ناقل الحركة الأيسر لمدة ثانية على الأقل، فإن جميع إعدادات مجموعة نقل الحركة والهيكل تكون مهيأة لزيادة استجاباتها الرياضية إلى أقصى حد لتحقيق أقصى تسارع ممكن.

المصدر: bmwgroup

أهم المقالات