فبراير 26, 2018

بي إم دبليو M4 مكشوفة تحتفل بثلاثين عاما على إطلاقها

نسخة خاصة من بي إم دبليو M4 مكشوفة احتفالا بثلاثين عاما على أول سيارات فرع M الرياضي المكشوفة

شركة بي إم دبليو لم يمر عليها مرور الكرام ذكرى مرور 30 عاما على تقديم النسخة الأولى من السيارة الرياضية الشهيرة M3 المكشوفة، فقامت تكريما للمناسبة بالكشف عن نسخة خاصة من خليفتها الحالية، طراز M4، تحت تسمية بي إم دبليو M4 مكشوفة “30 عاما”.

هذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها شركة بي إم دبليو بهذه الخطوة المميزة، فهي قد كشفت سابقا عن العديد من النسخات الخاصة المرتبطة بمختلف طرازات الشركة، ومنها طراز M3 نسخة “30 عاما”

التصميم الخارجي

التصميم الخارجي ربما لايختلف كثيرا عن M4 القياسية، ولكنها أصلا سيارة مميزة التصميم. الفارق هنا توفر السيارة حصريا بلونين،  وهما: ماكاو الأزرق، وهو اللون الذي تم اعتماده على طراز M3 الأول من فئة E30، والثاني هو اللون الأصفر الذي تم استخدامه للمرة الأولى مع الجيل الثاني من M3. كما تأتي هذه النسخة الخاصة من بي إم دبليو M4 بتقليمات لماعة باللون  الأصفر على الشبك الأمامي، ووعجلات رياضية خاصة بقياس 20 بوصة باللون الرمادي.

المقصورة الداخلية 

وتزداد السيارة تميزا مع ألوان المقصورة الداخلية التي باتت تعتمد نفس الألوان الخارجية، وأضاف إليها المصممون تفصيلات خاصة بنسخة “30 عاما” على مساند الرأس والعدادات وعتبات الأبواب. إضافة إلى تطعيمات داخلية من ألياف الكربون وشارات خاصة، مع لوحة مرقمة تشير إلى رقم السيارة في السلسلة.

قوة المحرك

حافظت شركة بي إم دبليو على محرك الاسطوانات الست المتتالية مع شاحني تيربو، بسعة 3.0 ليتر، وبقوة 450 حصان، متصل بعلبة تروس يدوية أمامية مؤلفة من 6 نسب، أو يمكن الحصول عليها مع “باقة المنافسة”، أو (Competition Package) بعلبة تروس من 7 نسب أمامية مزدوجة القابض الفاصل (كلتش مزدوج) ذات التعشيق السريع، وطبعا تنقل القوة الى العجلات الخلفية. وتتسارع بي إم دبليو M4 المكشوفة “30 عاما” من 0 الى 100 كلم / الساعة خلال 4 ثوان، لتصل إلى سرعة قصوى محددة الكترونيا بـ 250 كلم / الساعة.

والمثير للاهتمام أن الشركة ستقوم بصنع 300 وحدة فقط من بي إم دبليو M4 المكشوفة بنسخة “30 عاما”، من دون الإعلان عن أي معلومات دقيقة تتعلق بالأسواق العالمية التي ستتوفر فيها هذه السيارة الخاصة.

أهم المقالات