يونيو 16, 2018

بي إم دبليو تقدم الفئة 8 رسمياً

قامت شركة BMW أخيرا بكشف النقاب عن الفئة سيارة الكوبيه الجديدة من الفئة الثامنة 8 في لومان ، بعد العديد من التسريبات وتكهنات لا حصر لها ، وتقارير عن الطراز البافاري الجديد.

تحرص BMW على الإشارة إلى أن الهدف الأساسي لـ 8-Series Coupe هو تقديم ديناميكيات قيادة مثيرة. وقد تم تصميم الشاسيه والمحركات والتعليق لتقديم “خفة حركة فائقة ودقة وقوة متوقعة من سيارة رياضية من الدرجة الأولى” ، والتي تبدو جريئة إذا اعتبرت أن الفئة 8 تعتبر أيضاً سيارة كوبيه فاخرة.

بي إم دبليو الفئة 8
ولعل هذا هو السبب الذي جعل BMW تختار لومان ليكشف النقاب عن السلسلة الجديدة 8 ، من أجل تأسيس مؤهلات رياضية جديدة لكوبيتها الجديدة.

التصميم الخارجي لسلسلة 8 الجديدة هو أنيق وديناميكي ، يمزج الأسطح العضلية في حزمة أنظف يبدو ويشعر بأنها 100٪ BMW. بالطبع ، وفي المقدمة تساعد شبكة “الكلى” الضخمة على اكتشاف جذورها البافارية بسرعة.

بي إم دبليو الفئة 8

ستتوفر الفئة 8 الجديدة من BMW مع خيارين للمحرك. محرك طراز 840d xDrive بمحرك الديزل TwinPower Turbo بست اسطوانات سعة 3.0 لتر مع 320 حصان و680 نيوتن متر من عزم الدوران الذروة من 1،750 دورة في الدقيقة فقط. تقول BMW أنها سينطلق 0-100 كم / ساعة في 4.9 ثانية ، وهذا الطراز سيكون الخيار الأرخص من الفئة الثامنة، على الأقل بالنسبة للعملاء في أوروبا.

بي إم دبليو الفئة 8
أما الطراز الثاني فهو M850i xDrive ، الذي يعمل بواسطة محرك V8 ثنائي التوربو سعة 4.4 لتر جديد مع 530 حصان و750 من عزم الدوران الذروة من 1800 دورة في الدقيقة. وتنطلق BMW M850i xDrive الجديدة من 0-100 كلم في الساعة في 3.7 ثانية فقط.

بي إم دبليو الفئة 8
يأتي الطرازين بنسخة محسنة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي Steptronic Sport ذي الثماني سرعات ، والذي يتميز ببرامج إدارة جديدة والتحكم الهيدروليكي الأمثل من أجل تقديم ليس فقط نقل سرعات رياضي أكثر بل كفاءة أفضل ونعومة كذلك.

تشمل التجهيزات القياسية نظام التعليق Adaptive M مع مخمدات تحكم إلكترونيًا في كلا الطرازين ، بالإضافة إلى نظام التوجيه النشط المتكامل من BMW.

بي إم دبليو الفئة 8

إلى الداخل حيث قدمت BMW مع الفئة الثامنة الجديدة أحدث مفهوم “نظام التشغيل والتحكم 7.0” ، وهو اسم الشركة لشاشات العرض في لوحة العدادات وعلى لوحة القيادة. هذا الأخير بقياس 10.25 انش، ويتم تشغيله عن طريق اللمس أو الصوت أو وحدة تحكم iDrive. أما الشاشة الثانية فقياسها 12.3 انش ويوفر العديد من الإعدادات والرسومات التي تناسب كل حالة مزاجية.

بي إم دبليو الفئة 8

ويأتي M850i xDrive مع خيار التثبيت النشط للسرعة مع الإيقاف التلقائي. وتتوفر مجموعة كاملة من أنظمة السلامة النشطة أيضًا ، وتتضمن أشياء مثل التحكم النشط في السرعة مع وظيفة الإيقاف والتشغيل ، ومساعد التحكم في التوجيه والحارة ، ونظام مساعد القيادة مع حماية جانبية من الاصطدام ، ونظام مساعد المواقف، والقائمة تطول.
تعتقد BMW أن هناك فجوة بين مرسيدس S- كلاس كوبيه و Porsche 911 يجب ملؤها، ويبدو الفئة 8 تقدم أفضل ما في العالمين: تجربة قيادة رياضية مثيرة للركاب مقترنة بكابينة فخمة لا تتوقف أبداً عن الانطلاق.

أهم المقالات