مايو 06, 2018

بي إم دبليو تطلق M5 كومبتيشن بقوة إضافية لأداء مميز

بي إم دبليو M5 كومبتيشن تحصل على جرعة قوة إضافية مع مجموعة “كومبتيشن” الجديدة

بي إم دبليو M5 كومبتيشن هي أحدث فئات طراز M5 الشهير لدى الصانع البافاري. فالسيارة التي أزالت صفة الملل عن فئة سيارات الصالون العائلية، عن طريق تمييزها بمحرك قوي وشكل خارجي شرس يظهر قوة السيارة مقارنة بباقي طرازات الفئة الخامسة من بي إم دبليو، تحصل في جيلها الجديد مع فئة M5 كومبتيشن على تعديلات مميزة.

بي إم دبليو M5 كومبتيشن

طراز بي إم دبليو M5 الحالي يتميز بمحرك من 8 اسطوانات سعة 4.4 لتر مزود بشاحني تيربو ويستطيع توليد قوة تبلغ 600 حصان. لكن إن لم تكن هذه القوة كافية فشركة بي إم دبليو توفر حزمة قوة إضافية لطراز M5 كومبتيشن تضيف إلى السيارة 25 حصانا إضافية ليصبح ناتج القوة الإجمالي 625 حصانا، وهو رقم لايستهان به.

منافسة M5 كومبتيشن الرئيسية هي مرسيدس-E 63S AMG،لكن يتفوق طراز M5 كومبتيشن عليها بـ 23 حصان وبفارق 0.1 ثانية بالتسارع من 0-100 كم/ساعة، حيث تحتاج فقط إلى 3.3 ثانية فقط لبلوغ سرعة 100كم/ساعة.

بي إم دبليو M5 كومبتيشن

لم يتم تأكيد السرعة القصوى رسميا لبي إم دبليو M5 المزودة بحزمة القوة الإضافية لكنها من المؤكد أنها قادرة على بلوغ سرعة 300كم/ساعة بكل راحة. الحزمة تشمل أيضا تعديلات على أنابيب العادم حيث أصبحت تعطي هديرا مميزا وصوتا صاخبا أكثر، كما أنه يتم تعديل نظام التعليق لزيادة قساوته وتخفيض السيارة أكثر لزيادة الثبات.

بي إم دبليو M5 كومبتيشن

تشمل التعديلات لطراز بي إم دبليو M5 كومبتيشن كذلك الناحية الجمالية للسيارة حيث يبرز اللون الأسود على كل من فتحات التهوئة على الجوانب و المنطقة المحيطة بمشتت الهواء في الصادم الخلفي، غطاء المحرك المصنوع من ألياف الكربون و كتابة competition تحت شعارM5.

بي إم دبليو M5 كومبتيشن

من المتوقع الكشف عن حزمة القوة الإضافية لطراز بي إم دبليو M5 في شهر مايو لعام 2018 وسيبدأ الإنتاج بشهر يوليو لنفس العام وسيتم التسليم إلى الزبائن ابتداء من شهر ديسمبر.

بي إم دبليو M5 كومبتيشن

تجدر الإشارة بأن سيارة بي إم دبليو طراز M5 هو طراز القمة للفئة الخامسة حيث ظهر إلى الأضواء أول مرة عام 1984 وتتابع ظهوره مع كل جيل من أجيال الفئة الخامسة وصولا إلى الجيل الحالي.

أهم المقالات