مارس 06, 2020

بي إم دبليو تستعد لإطلاق نسختها الأروع Concept i4

تستعد مجموعة BMW لدخول مرحلة جديدة في تاريخها مع كشف النقاب عن أول سيارة كهربائية بالكامل من طراز Gran Coupe. وفي سيارة BMW Concept i4 أصبح نظام الدفع الكهربائي هو الجوهر بالنسبة لعلامة BMW، معلنة بذلك عن بداية عهد جديد من متعة القيادة والتي سيبدأ انتاجها 2021.

وتسعى مجموعة BMW لاستثمار 200 مليون يورو في مصنعها بميونخ من أجل إنتاج سلسلة BMW i4.

Concept i4

تمثل سيارة BMW Concept i4 نظرة مستقبلية على طراز BMW i4، التي تستعد لدخول مرحلة الإنتاج في عام 2021.

كما أنها تشكل نقلة هائلة بالنسبة للتميز الديناميكي الذي تشتهر به شركة BMW. وتمزج السيارة الجديدة بين التصميم الحديث والرياضي من جهة، والمساحة الواسعة والمزايا العملية التي تتمتع بها سيارة Gran Coupe بأربعة أبواب من جهة أخرى، وكل ذلك دون أي انبعاثات كربونية.

تتضمن الأرقام المتميزة الخاصة بهذه السيارة مدى قيادة يصل إلى 600 كم، وناتج قوة يبلغ 530 حصان، وتسارع من صفر إلى 100 كلم/ ساعة (0-60 ميل/ساعة) خلال نحو 4 ثوان، وسرعة قصوى تتجاوز 200 كلم/ ساعة (124 ميلا في الساعة).

التصميم الخارجي

يتوافق التصميم الخارجي العصري والأنيق مع المزايا الديناميكية الفائقة التي تضمنها تجربة القيادة. وتضفي الأبعاد المثالية في السيارة مظهراً أصلياً، وعصرياً وواثقاً.

قاعدة العجلات الطويلة وخط السقف السريع والظهر القصير، منح السيارة مزيداً من الأناقة والديناميكية.

وبفضل الأبواب الأربعة، حصلت سيارة BMW Concept i4، على مساحة داخلية أكبر بكثير مما توحي به أبعاد السيارة الحديثة والديناميكية.

التصميم الداخلي

Concept i4

تلتقي شاشة BMW الجديدة والمنحنية مع المقود، لتكشف عن توجه جديد بالنسبة للسائق. وتطرح نظرة مستقبلية لإصدارات إنتاج BMW iNEXT وBMW i4.

كما تندمج أسطح العرض المخصصة للمعلومات مع شاشة التحكم ضمن وحدة متكاملة تميل باتجاه السائق، وتجعل عملية لمس الشاشة أكثر سهولة.

وتغني تقنية العرض المتقدمة المزودة بزجاج غير عاكس، عن الحاجة إلى تظليل شاشات العرض، وبالتالي فإنها تسهم في جعل مقصورة القيادة مرتبة.

ألحان هانز زيمر تتجسد في تصميم BMW

لا يقتصر تميّز سيارة BMW Concept i4 على تصميمها ومزاياها، وإنما أيضاً بصوتها الفريد والخاص.

وقد تم تطوير هذا التصميم تحت اسم BMW IconicSounds Electric على يد الملحن العالمي الشهير هانز زيمر  مع BMW Sound Designer Renzo Vitale.

ويهدف صوت BMW IconicSounds Electric  إلى إضفاء شعور حسي تجاه سيارات BMW الكهربائية.

أهم المقالات