فبراير 08, 2023

بي إم دبليو الفئة الخامسة بإصدار خاص.. نصف قرن من التميز

تم الإعلان عن إصدار الذكرى الخمسين لسيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة في اليابان، نصف قرن على إطلاق السيارة السيدان الشهيرة في ذلك البلد. كان ذلك في عام 1973، في نفس الوقت تقريبًا الذي بدأ فيه طراز الجيل الأول E12، في الوصول إلى أسواق أخرى حول العالم.

بي إم دبليو الفئة الخامسة

تعتبر سيارة السيدان من الفئة الخامسة عنصرًا أساسيًا في تشكيلة العلامة لعقود من الزمن، فقد وصلت قبل الفئة الثالثة المدمجة والفئة السابعة بالحجم الكامل، مما يمثل أرضية وسطية مثالية بين الطابع الرياضي والفخامة.

الطراز الثامن من الجيل الخامس وشقيقه الكهربائي i5 في الطريق قريبًا، ولكن في الوقت الحالي، يعتمد إصدار اليابان الخمسين على طراز G30 الحالي والذي لا يزال منافسًا للجيل السابع.

بي إم دبليو الفئة الخامسة

استنادًا إلى طرازي 523d xDrive M Sport و530e M اللذين يتم بيعهما في اليابان، يأتي إصدار الذكرى الخمسين بطلاء تنزانيت أزرق جميل يتباين مع مقصورة داخلية من جلد نابا باللون الأبيض العاجي. يتوفر أيضًا مظهر خارجي أبيض أو أسود مع جزء داخلي أسود، لكن هذا ليس مميزًا مثل مزيج الأزرق والأبيض.

بي إم دبليو الفئة الخامسة

يحصل هذا الإصدار الخاص أيضًا على عجلات من المعدن الخفيف قياس 20 بوصة/إنش، ونظام صوت Harman Kardon، ونظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ رباعي المناطق، وشارات خفية لإصدار الذكرى الخمسين.

بي إم دبليو الفئة الخامسة

تشير بي إم دبليو اليابان أيضًا إلى الكاميرا المتقدمة ثلاثية العدسات والرادار اللذين يعملان معًا لتمكين ميزات مساعدة السائق الرائعة في السيدان.

تذكر أن اليابان غالبًا ما تستفيد من تقنية مساعدة السائق المتقدمة قبل أمريكا، كما كان الحال مع Honda Legend التي ظهرت لأول مرة في المستوى 3 من الاستقلالية قبل أي سيارة أخرى في العالم.

بي إم دبليو الفئة الخامسة

إلى جانب الطراز E60 غير التقليدي الذي تم طرحه، ظلت الفئة الخامسة وفية إلى حد كبير لسمات بي إم دبليو التقليدية، بدءًا من تصميمها الكلاسيكي إلى مجموعات نقل الحركة المصقولة والمقصورة الداخلية المريحة. يبدأ إصدار الذكرى الخمسين بما يعادل حوالي 72.000 دولار بأسعار الصرف الحالية.

أهم المقالات