يناير 18, 2015

بيل فورد في دبي: الجهد مشترك لمستقبل التنقل

“يجب على صانعي السيارات إعادة النظر في توجهاتهم حيال مشكلة الازدحام في العالم”. بهذا التصريح الجريء، فاجأ رئيس مجلس ادارة فورد التنفيذي الحضور خلال ندوة حول مستقبل التنقل تم تنظيمها بالتعاون مع غرفة دبي للتجارة والصناعة، مشدداً على ضرورة التكاتف مع الشركات التكنولوجية كافة للوصول الى السيارة الامثل لمواجهة هذه المشكلة.

اشار بيل فورد اثناء زيارته التاريخية لمنطقة الشرق الاوسط الى ان الاولوية في توجهات صانعي السيارات يجب ان تركّز على مشكلة الازدحام العالمي الناجمة عن النمو السكاني المُطرد في جميع أنحاء العالم وزيادة معدّلات الرخاء.

“اذا تقاعسنا عن القيام بالجهد المطلوب في هذا المجال، يقول ابن حفيد المؤسس لشركة فورد، فقد نواجه ازمة ازدحام سير عالمياً. زحمة سير لامتناهية تهدر الوقت والطاقة والموارد، وتؤثر سلباً حتى على التجارة والرعاية الصحية”.

ويَرى فورد أن مدّ الطرقات ليس حلاً لتلك المشكلة العويصة، ضاربًا مثلاً بدبي التي نمت بها شبكة الطرقات بنسبة 50 بالمائة خلال السنوات الثماني الأخير، وإنما يَكمن الحل في التطوّر المتزايد لتقنيات السيارات الذكية والتقدم الكبير لتقنيات الاتّصال اللاسلكية، مضيفاً “علينا تطوير تكنولوجيات جديدة، بالاضافة الى اساليب جديدة ننظر عبرها الى العالم”.

معالجة هذه المشكلة، يؤكد رئيس مجلس ادارة فورد التنفيذي، يمر عبر جهد مشترك لصانعي السيارات في العالم كافة ومختلف الشركات التكنولوجية. فلن تتمكن أي شركة او قطاع من حل مشكلة وسائل النقل كل على حدة، مع الاخذ بعين الاعتبار مدى تقبّل المستهلكين لهذه الحلول عبر أي تكنولوجيا جديدة.

مجلة “تقنية عالم السيارات” لبت دعوة فورد الشرق الاوسط لحضور هذه الندوة، ولمعرفة تفاصيل ما جرى وما هي خطط شركة فورد نحو مستقبل أفضل، إحصلوا على المجلة الموجودة في أسواق الدول العربية.

أهم المقالات