فبراير 02, 2023

بيزاريني جيوتو: سيارة إيطالية بمحرك V12 مدعوم كهربائيا

ترجمة – هيثم يونس

بعد أن أعادت شركة بيزاريني Bizzarrini احياء طراز جي تي كورسا ريفايفل 5300 GT Corsa Revival مجددا العام الماضي، تتطلع الشركة الإيطالية الآن إلى مشروعها التالي الذي يُطلق عليه أسم بيزاريني جيوتو Bizzarrini Giotto السيارة الخارقة الهجين لعام 2025

تحتوي بيزاريني جيوتو 2025 على هيكل من ألياف الكربون تم تصميمه من قبل الأسطوري  جيورجيتو جيوجيارو، مع مآخذ هواء مزدوجة كبيرة في المصد الأمامي، ومصابيح أمامية LED صغيرة، ورفارف أمامية وخلفية مجسمة وخط سقف مقوس نحو الخلف.

كما أن لديها مآخذ كبيرة في الخلف للمساعدة في تبريد مجموعة نقل الحركة، حيث تتميز بتصميم خلفي وسطي للمحرك، على عكس إعادة تفسير مفهوم جي تي 5300 GT التي تتميز ببنية أمامية وسطية للمحرك.

سيتم تشغيل جيوتو بوحدة محرك V12 ذو سحب طبيعي، تم بناؤه من الألف إلى الياء  ومصمم لتلبية الأداء الخاص للعلامة التجارية.

لم تكشف الشركة بعد عن نظام الكهرباء المدعم ومعدلات أنبعاث ثاني أكسيد الكربون، كما لم تكشف عن معدلات القوة الناتجة وعزم الدوران أيضا.

 يقترن المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من ثماني سرعات وسيشرف على تطويره، بالإضافة إلى جوانب أخرى من جيوتو، كبير المسؤولين الفنيين كريس بوريت، الذي عمل سابقًا في أستون مارتن وريماك وتيسلا.

يأتي أسم جيوتو تكريما لمؤسس الشركة، الذي حقق بعض الإنجازات الهائلة. فمن ناحية، ساعد في صنع بعض الآلات الشهيرة مثل فيراري 250، كما طور الديناميكيات الهوائية لبعض الطرازات.

 علاوة على ذلك ، قام بيزاريني أيضًا ببناء محرك لامبورجيني  V12 الشهير الذي تم أستخدامه لأول مرة في فئة جي تي 350 GT.

سيتم إصدار المزيد من التفاصيل الفنية حول جيوتو في وقت لاحق من هذا العام 2023، وتزعم بيزاريني أن أختبار السيارة سيبدأ في عام 2024. ومن المحتمل أن تقتصر على عدد قليل من النسخ، على الرغم من أنه ربما يكون هناك أكثر من 24 نموذجا لـطراز جي تي ريفايفل 5300، مع أسعار بملايين الدولارات.

أهم المقالات