يوليو 21, 2018

بيرفورمانس بارتس .. ترقية مراوغة لبي ام دبليو M2

على الرغم من كونها نموذج مبدئي عمليّا، تعتبر بي ام دبليو M بيرفورمانس بارتس ، بمثابة سيارة M2 خادعة مع العديد من الأجزاء الخفيفة الوزن التي قد تكون متوفّرة حاليا أو سيتم ضمّها لكاتالوج M بيرفورمانس خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وعرضت بي ام دبليو M بيرفورمانس بارتس مؤخرا في مهرجان جودوود للسرعة، والآن نشرت الشركة الألمانية مقطع فيديو لكي يرى العالم بأكمله ميّزات ها النموذج الإنتاجي الخفيف الوزن.

   بي ام دبليو M بيرفورمانس بارتس

وكما ذكر أنتون كولر، عضو فريق إدارة الإنتاج في بي ام دبليو، بدأت فكرة سيارة M بيرفورمانس بارتس قبل حوالي عام، واستغرق الأمر 6 أشهر لجمع أجزاء السيارة المصنوعة من ألياف الكربون، وفي المجمل، تم الاستغناء عن 60 كجم من وزن سيارة M2، لكن يجب الإشارة كذلك، إلى أن المقاعد الأمامية المبهرة الموجودة في النموذج، حسب مقطع الفيديو، والتي يخف وزنها الأصلي بواقع 9 كجم عن مقاعد M2، ليست متوفّرة للبيع حتّى هذه اللحظة.

بي ام دبليو M بيرفورمانس بارتس

ألياف الكربون تعتبر المكوّن الأساسي لهذا المفهوم، حيث تمّت صناعة أجزاء معيّنة مثل غطاء المحرّك، السقف، الجزء الخلفي، والناشر، من مواد خفيفة الوزن لكنّها قوية في الوقت ذاته، وهناك المزيد من هذه الميّزات في التصميم الداخلي للسيارة ضمن برنامج تخفيف الوزن، كما أن وزن البطارية أخف بـ14 كجم من بطارية سيارة بي ام دبليو M2 في الوضع القياسي.

بي ام دبليو M بيرفورمانس بارتس

ولا يتمحور مفهوم بي ام دبليو بيرفورمانس بارتس فقط حول استحضار أيام سيارة CSL، حيث يحتوي أيضا على تحديثات لافتة في مناطق أخرى، جهاز التعليق الجديد يخفض ارتفاع الركوب بواقع 20 مم، والعجلات خفيفة الوزن بقياس 19 انش، مزوّدة بإطارات ميشلان كوب 2.

بي ام دبليو M بيرفورمانس بارتس

وبشكل عام، فإن هذا النموذج الإنتاجي يقدّم نظرة شاملة على ما يمكن للأموال شراءه لامتلاك سيارة M2 أكثر تطرّفا وعدوانية، من خلال الحصول على حزمة بيرفورمانس بارتس، لكن يبقى التساؤل اللافت حول ثمن السيارة الكاملة بكافة إضافاتها، وعمّا إذا كان شراؤها بهذه الإضافات يعدّ خطوة ذكية بلنسبة للزبون، عوضا عن شراء سيّارة أكبر مثل بي ام دبليو M4  على سبيل المثال.

أهم المقالات