نوفمبر 18, 2018

بيجو 508 بقاعدة العجلات الطويلة الخاصة للسوق الصيني

سوق السيارات الصيني هو من أكثر الأسواق تطلبا حيث أن بعض الشركات تنتج طرازات حصرية خاصة به دونا عن غيره، من هذه الطرازات هي بيجو 508 بقاعدة العجلات الطويلة لتتماشى مع هذه المتطلبات الإستثنائية.

بيجو 508 هي ليست الوحيدة التي تتوفر بقاعدة العجلات الطويلة خصيصا للسوق الصيني، يوجد أيضا نسخة مطولة لكل من مرسيدس-بنز الفئة E وبي ام دبليو الفئة الخامسة يتم بيعها في ذات السوق حصريا، يعد حاليا سوق السيارات الصيني من أحد أسواق العالم تأثيرا لسبب بسيط جدا : أننا نتحدث عن دولة يفوق تعداد سكانها المليار نسمة.

بيجو 508

يبلغ فراق الطول بين النسخة القياسية ونظيرتها ذات قاعدة العجلات الطويلة من بيجو 508 5.5 سم، يبلغ طول الفئة الطويلة 2.848 متر وهو الأمر الذي يوفر مساحة للركاب في الجهة الخلفية من المقصورة.

بيجو 508

تتوفر بيجو 508 بخيارين آخرين من أشكال الهيكل، الأول هو 5 أبواب هاتشباك والثاني هو ستايشن واجن لمزيد من المساحة، في الصين لا تزال سيارات الصالون التقليدية الخيار الأول للعديد من الأشخاص وهذا ما يفسر توفير قاعدة العجلات الطويلة حصريا لهذا السوق، بالمقابل وفي خطوة معاكسة بدأت سيارات الصالون تصبح خيارا منبوذا والتحول لصالح طرازات الدفع الرباعي بكافة الأحجام في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية.

بيجو 508

سيتم تصنيع بيجو 508 بقاعدة العجلات الطويلة في مصنع الشركة الموجود داخل الأراضي الصينية من أجل تلبية طلب السوق المحلي بما يتناسب مع أذواق السكان القاطنين.

سيتم الكشف رسميا عن بيجو 508 بقاعدة العجلات الطويلة خلال فعاليات معرض جوانزو للسيارات الذي ينظم داخل الأراضي الصينية في الفترة الواقعة ما بين 16-25 تشرين الثاني لعام 2018، سيبدأ البيع للسوق الصيني حصريا اعتبارا من الربع الأول لعام 2019.

بيجو 508

لم يتم بعد الكشف عن المحرك الذي سيتوفر في بيجو 508 ذات قاعدة العجلات الطويلة لكن من المؤكد أن سيتم التعديل عليه ليتمكن من تحريك السيارة بسلاسة.

مقصورة بيجو 508 ذات قاعدة العجلات الطويلة هي ذاتها الموجودة في النسخة القياسية، أبرز ما يميزها هو التصميم العصري للوحة العدادات وأيضا الوصف ذاته ينطبق على لوحة القيادة الوسطية التي توفر ما يلزم السائق من معلومات.  

أهم المقالات