يونيو 22, 2022

بيجو 408 الجديدة كلياً: الأولى من نوعها في تاريخ العلامة التجارية الشهيرة

كشفت بيجو النقاب عن سيارة بيجو 408 الجديدة، والتي تعد الأولى من نوعها في تاريخ العلامة التجارية الشهيرة لما تتميز به من إبداع وابتكار، إذ تتصدر هذه السيارة من طراز فاست باك الفئة C بجدارة. كما تتميز بيجو 408 الجديدة بجاذبية فريدة وهندسة تركز على الكفاءة والكهربية الذكية، بالإضافة إلى التقنيات المتطورة المخصصة التي تعزز متعة القيادة. سوف تتوفر في أسواق الشرق الأوسط خلال العام 2023. ومن فرنسا، تنطلق السيارة بطموح كبير يشمل العالم أجمع.

 بيجو 408 الجديدة

التصميم: جاذبية فريدة لسيارة فاست باك الديناميكية والمبتكرة

 بيجو 408 الجديدة

تتماشى سيارة بيجو 408 تمامًا مع مفهوم  فاست باك المبتكر وعالي الجودة من الفئة C. واستنادًا إلى الإصدار EMP2 من المنصة المعيارية الفعالة متعدد الطاقة، تتمتع 408 بقاعدة عجلات طويلة تبلغ 2.787 مترًا، مما يوفر مساحة واسعة للمقاعد الخلفية. وأتاحت تقنية Matrix LED المستخدمة للإضاءة تصميم مصابيح أمامية مستلهمة من أنياب الأسد المميزة، أما الشبك الأمامي فهو دليل قوي على هوية PEUGEOT 408 حيث تركز على شعار العلامة التجارية الجديد. إضافة، هناك فارق ذكي بين الأجزاء السوداء والمطلية، بتصميم يعزز الشكل ويضفي ديناميكية.

تجربة قيادة مليئة بالإثارة بفضل PEUGEOT i-Cockpit®

 بيجو 408 الجديدة

داخل السيارة، تضع PEUGEOT i-Cockpit® معايير جديدة للهندسة والتطبيق العملي والتكنولوجيا مع نظام المعلومات والترفيه الجديد PEUGEOT i-Connect®. وتزيد عجلة القيادة المدمجة في PEUGEOT i-Cockpit® من متعة القيادة أضعافاً بما توفره من رشاقة ودقة حركة فريدة.

وتضم لوحة التحكم الرقمية الجديدة فوق عجلة القيادة مباشرةً على شاشة رقمية مقاس 10 بوصات يمكن تخصيصها بالكامل. ويتميز النظام بمفاتيح قابلة للتهيئة بالكامل أسفل الشاشة المركزية، مما يوفر جمالية ومستوى من التكنولوجيا الفريدة في هذه الفئة. كما يسمح محدد وضع القيادة للسائق بتحديد الأوضاع من بين كهربائي، اقتصادي، هجين، عادي، ورياضي، حسب قدرة المحرك.

الهيكل والمحرك: التميز والكفاءة

بيجو 408 الجديدة

الكفاءة في صميم تصميم وتطوير PEUGEOT 408 الجديدة، بغرض تقليل استهلاكها من الوقود والحد من انبعاثات الكربون. وهناك اهتمام خاص بالديناميكا الهوائية لتحسين توازن الطاقة. وتحسنت جميع أجزاء الهيكل بفضل التعاون الوثيق بين المصممين ومهندسي الديناميكيات الهوائية في بيجو؛ وهو تعاون يعكس انضباط العمل الذي أنشأته فرق التصميم والهندسة في بيجو أثناء تنفيذ 9X8 Hypercar. وعلى نفس المنوال، يسمح تصميم العجلات بتحسين كفاءة الديناميكية الهوائية ويساهم بشكل كبير في الأداء العام القوي للسيارة. كما يتوفر محرك الاحتراق الداخلي؛ محرك بنزين PureTech 3 بأسطوانات سعة 1.2 لتر بقوة 130 حصانًا مع علبة تروس أوتوماتيكية EAT8 ذات 8 سرعات.

الرفاهية في المركبة: مشاعر قوية طوال رحلة آمنة

 بيجو 408 الجديدة

صُممت السيارة بيجو 408 الجديدة لتكون سيارة فاست باك من الدرجة الأولى ضمن فئتها، وهي مصممة لتثري تجربة السائق والركاب من خلال الاستمتاع الكامل بالقيادة والتنقل.

هذا وحازت المقاعد الأمامية على تقدير AGR (Aktion für Gesunder Rücken) من قبل جمعية ألمانية مستقلة لخبراء بيئة العمل وخبراء صحة الظهر، بفضل المواد المستخدمة في المقاعد القابلة للتعديل كهربائياً بـ 10 اتجاهات، والتي تتيح 8 خيارات للمساج الهوائي مع 5 برامج مختلفة، وهي مزودة بشبكة تقنية ومصنوعة من قماش مرقش، وشبكة تقنية ، وألكانتارا ، وجلد منقوش ، وجلد نابا الملون.

أما مساحة المقاعد الخلفية فهي واسعة بشكل لافت، وذلك بفضل قاعدة العجلات الطويلة التي تبلغ 2.787 متر، مما يجعل PEUGEOT 408 الجديدة أرحب سيارات بالنسبة لركاب المقاعد الخلفية. وحيز الأمتعة في PEUGEOT 408 الجديدة واسع بدوره. وعند طي ظهر المقعدين الخلفيين، تزداد سعة الحمولة من 536 إلى 1،611 لترًا (بما في ذلك 36 لترًا من مساحة التخزين أسفل البساط في موديل محرك الاحتراق الداخلي).

وعند طي مسند الظهر لأسفل، يمكن تحميل ما يصل طوله إلى 1.89 مترًا. أما غطاء صندوق الأمتعة فهو مزود بمحرك لتسهيل الفتح. وفي الداخل، تعمل إضاءة LED المحيطة (مع 8 ألوان يمكن الاختيار من بينها) الموجودة خلف الشاشة المركزية على إطلاق ضوء ناعم وتساهم في تعزيز أجواء مقصورة القيادة المتطورة.

وطورت بيجو نظام FOCAL® Premium Hi-Fi في السيارة الجديدة بالشراكة مع Focal، وهي علامة تجارية فرنسية متخصصة في الصوتيات، ليتضمن 10 مكبرات صوت بتقنيات حصرية متصلة بمضخم صوت جديد ذي 12 قناة بقدرة 690 واط، لتجربة صوتية استغراقية.

في السيارة بيجو 408 الجديدة، مجموعة شاملة من أحدث أنظمة مساعدة قائد السيارة، تغذيها المعلومات التي تجمعها 6 كاميرات و9 رادارات، تجعل القيادة والمناورة على الطريق والسفر أكثر أمانًا وسلاسة. وهي تشمل نظام تثبيت السرعة التكيفي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ مع التحذير من الاصطدام والتحذير من مغادرة المسار النشط مع تصحيح المسار وتنبيه السائق والتعرف على لافتات الطريق الممتدة وعرضها على المجموعة الرقمية ومراقبة النقطة العمياء بعيدة المدى.

أهم المقالات