سبتمبر 23, 2018

بيجو إي-ليجيند الإختبارية بتصميم مستوحى من الماضي

يبدو أن موضة التصاميم المستوحاة من الماضي بدأت تتوسع في الوقت الحالي لتشمل شركة بيجو هذه المرة حيث أن الخطوط العامة لسيارة بيجو إي-ليجيند الإختبارية تم استلهامها من طراز 504 العريق الذي حظي بشعبية واسعة في الماضي.

بيجو إي-ليجيند هي النسخة العصرية ذات الطابع الحديث من طراز 504 الذي تم إنتاجه في مصانع شركة بيجو في الفترة ما بين 1968-1983 الا أنه تم إنتاجها في بعض المصانع بعد إنتهاء تصنيعها من الشركة واستمرت في الانتاج لغاية عام 2005 في كينيا حيث أنها تمتاز بالاعتمادية العالية والتكلفة الزهيدة للتشغيل، العامل الآخر الذي ساعد في إنتشارها هو توفر عدة خيارات حيث تم توفير عدة خيارات والتي تتضمن الصالون والكوبيه والمكشوف والستايشن واجن والبيك اب.

بيجو إي-ليجيند

تتميز بيجو إي-ليجيند الإختبارية بالتصميم المربع الشكل للمقدمة والذي يتركز في كل من شبكة التهوئة والمصابيح الأمامية وفتحات التهوئة في أسفل الصادم الأمامي والتي تتشابه بشكل كبير مع طراز 504 طيب الذكر مما يؤكد جدية الشركة في إنتاج طراز يتضمن أحدث التقنيات بقالب كلاسيكي، بدأت موضة الطرازات العصرية بتصميم من الماضي مع فورد موستانج عام 2005 وتبعتها دودج تشالنجر عام 2008 ومن ثم شفروليه كامارو عام 2009، يوجد كذلك سيارات امتازت بالحفاظ على طابعها العام بالرغم من تعدد أجيالها أبرزها هي بورشه 911 التي يمكن تمييزها من خلال المصابيح الدائرية في المقدمة.

بيجو إي-ليجيند

بيجو إي-ليجيند الإختبارية هي من فئة الكوبيه كما أنها تحتوي على خطوط من الماضي لكن بقالب عصري، المقصورة تم الإعتناء بها بالكامل حيث أنه يوجد شاشات بقياس 29 بوصة داخل الأبواب كما توجد أخرى قياس 12 بوصة في حاجب الشمس، الشاشة الكبرى هي في لوحة القيادة وهي قياس 49 بوصة حيث أنه يتم عرض العديد من المعلومات مثل السرعة ودرجة الحرارة الخارجية ونسبة الشحن المتبقية بالإضافة إلى معلومات نظام الترفية.

بيجو إي-ليجيند

سيتم تزويد بيجو إي-ليجيند الإختبارية بمحرك كهربائي ينتج قوة 456 حصان وعزم دوران يبلغ 800 نيوتن.متر كما أن مدى السير يبلغ 600 كم مما يؤكد أن السيارة هي من الفئة الفارهة عالية الأداء.

ننتظر قيام شركة بيجو بالكشف عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بسيارة بيجو إي-ليجيند الإختبارية خلال فعاليات معرض باريس للسيارات عام 2018.    

أهم المقالات