ديسمبر 29, 2022

بويك إلكترا إي 5: أول كروس أوفر كهربائية فاخرة بفلسفة تصميم فريدة

تم الكشف عن بويك إلكترا إي 5 “Buick Electra E5” لأول مرة في الصين باعتبارها أول سيارة كروس أوفر كهربائية فاخرة، للعلامة التجارية تعتمد على منصة ألتيوم Ultium الشهيرة. وتتميز بويك إلكترا إي 5، بفلسفة تصميم فريدة “Pure” للشركة والتي تمت معاينتها من خلال مفهوم بويك إلكترا أكس، وتأتي الكروس أوفر الجديدة كليا بتصميم يجمع بين “الفخامة الكهربائية والتصميم العصري والرياضي”.

لم تتطرق بويك إلى العديد من التفاصيل، لكنها قالت أن إلكترا إي 5، زودت بأضواء تشغيل نهارية “جناح طائر”، ومصابيح أمامية مستوحاة من الطائرات، مع رسوم متحركة ترحيبية مميزة. ينضم إليهم شعار الدرع الثلاثي الجديد بالإضافة إلى شبكة شبه منحرفة مغلقة بنمط حدودي.

بالرجوع إلى الخلف، يمكننا أن نرى مقابض أبواب مُثبتة بشكل مميز وكسوة مبسطة. في مكان آخر، توجد عجلات كبيرة ومنفذ شحن على الحاجز الأمامي. يمكننا أيضا رؤية زجاج أمامي فخم يتدفق إلى سقف مائل برفق.

تحتوي الواجهة الخلفية على شريط ضوء LED رفيع وضوء فرامل مركزي ثلاثي مصمم لاستدعاء شعار بويك الجديد, تتميز الكروس أوفر أيضا بمصد محسن من الناحية الديناميكية الهوائية ونافذة خلفية زاويّة.

من حيث الأبعاد، يبلغ طول السيارة 192.6 بوصة/ إنش وعرضها 75 بوصة وهي بارتفاع 65.2 بوصة، مع قاعدة عجلات تمتد بنحو 116.3 بوصة. لوضع هذه الأبعاد في منظورها الصحيح، فإن النموذج يندرج بشكل فعال بين طرازي بويك إنفجن وانكليف.

 

سيتم إطلاق بويك إلكترا إي 5 في النصف الأول من عام 2023 وسيقدم نظام سوبر كروز Super Cruise محسنًا بالإضافة إلى نظام قمرة القيادة الافتراضي من الجيل التالي. المعلومات الإضافية محدودة، لكن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية كشفت بالفعل أن الكروس سوف يزن 5666 رطلاً (2570 كجم) ولديه مجموعة نقل الحركة الكهربائية التي تطور 241 حصان (180 كيلو واط / 245 حصان).

أهم المقالات