يناير 31, 2019

بولستار 2 تنطلق خلال العام القادم

بدأ العديد من الصانعين بالاستجابة للتغير الذي حصل في عالم السيارات من خلال استعراض رغباتهم في التحول للسيارات الكهربائية سواء أكان ذلك من خلال إطلاق سلسلة من الطرازات التي تشير إلى أنها تعمل بالكهرباء من خلال نمط تسمية معين كما فعلت كل من مرسيدس-بنز وبي ام دبليو وأودي أو إطلاق علامة فرعية للطرازات الكهربائية كما فعلت فولفو مع بولستار، تعرف على بولستار 2 من خلال بعض الصور المسربة.

بولستار هي العلامة الفرعية التي أعلنت شركة فولفو عن إطلاقها والتي صرحت أنها ستعمل بالكهرباء بالكامل والغاية من ذلك حجز مكان لها في سوق السيارات الكهربائية وأيضا تشكيل منافسة قوية لشركة تسلا، تستهدف بولستار 2 منافسة سيارة تسلا موديل 3 بشكل رئيسي.

من خلال الصور المسربة تظهر الخطوط العامة لسيارة بولستار 2 والتي تشير لأنها من فئة سيارات الصالون بشكل الكوبيه على غرار كل من أودي A7 و بي ام دبليو الفئة السادسة جران كوبيه، يمكن كذلك ملاحظة وجود خط يمتد على طول الجهة الخلفية يحتوي على مصابيح الرجوع للخلف وأيضا إشارات الإنعطاف وأضوية الكبح حيث أن ذلك بدأ يصبح الموضة الدارجة للجهة الخلفية في العديد من السيارات الحديثة.

ما يمكن أيضا ملاحظته من خلال الصور المسربة أن السقف في بولستار 2 هو عبارة عن قطعة زجاجية كبيرة الحجم لكن لم يتم توفير أي معلومات فيما يتعلق بكيفية حجب أشعة الشمس الضارة عن المقصورة لكن من الممكن أن يتم ذلك من خلال إما حاجز قماشي من الداخل أو أن السقف يحتوي على سائل يقوم بالمهمة على غرار مرسيدس-بنز SLK.

ميكانيكيا من المتوقع أن تحتوي بولستار 2 على محرك كهربائي قادر على انتاج 400 حصان ويوفر مدى سير لغاية 480 كم قبل الحاجة للشحن مجددا كما أن لم يتم الإعلان عن المدة اللازمة من أجل الشحن بالكامل سواء من خلال الشحن الإعتيادي أو الشحن السري إلا أنه حتما لن يستغرق وقتا طويلا حيث أنه من أحد محاور المنافسة في قطاع السيارات الكهربائية المدة اللازمة للشحن وكلما كان الوقت أقل كان ذلك أفضل.

في النهاية لا بد من ذكر أن شركة بولستار التي تنتج بولستار 2 هي تابعة شركة فولفو يجب أن تحتوي على أحدث وسائل السلامة والحماية للركاب.

أهم المقالات