سبتمبر 15, 2015

بوغاتي فيجن جران توريزمو المنتظرة تظهر في فرانكفورت – صور

بعد طول انتظار، وبعد الصور التشويقية التي نشرتها بوغاتي مؤخرا لسيارتها الافتراضية المخصصة للعبة جران توريزمو، ظهرت سيارة بوغاتي فيجن جران توريزمو الجديدة بهيكلها المثير في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2015.

استوحت الشركة التصميم من تاريخ سيارات بوغاتي في السباقات وخاصة السيارات المشاركة في سباق لومان للتحمل 24 ساعة في العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي ، مثل سيارة بوغاتتي تايب 57 تانك التي فازت في سباق لومان لعام 1937 و 1939، والتي استعارت منها السيارة الجديدة لونها الأزرق.

كما جاء تصميم السيارة بعيداً عما اعتاده مهندسو شركة بوغاتي في السيارات المخصصة للسير على الطرقات، إذ خضع لقاعدتين أساسيتين: الأولى أن تبدو السيارة كسيارات بوغاتي المعتادة وتحافظ على قيم الشركة المتمثلة في “الفن والشكل والتقنية”، والثانية أن يكون لكل جزء من السيارة وظيفة أدائية، ونتيجة لذلك تم تصميم السيارة الجديدة بالتعاون مع مهندسي شركة بوغاتي وفقا لأحدث المكتشفات العلمية.

وبالتالي قام المصممون بنقل أبرز المواصفات التصميمية من سيارات بوغاتي التاريخية، حيث يبرز من الجانب خط بوغاتي التقليدي، وينتشر في أرجاء السيارة شعار بوغاتي الشهير المتمثل في حدوة حصان، والذي وُضع في وسط الشبك الأمامي كمنحوتة ثلاثية الأبعاد، تحيط به أضواء أمامية ثمانية المصابيح تم تصميمها خصيصاً لنسخة بوغاتي فيجن جران توريزمو.

ومن اللمسات البارزة في التصميم، هناك ما يشبه الزعنفة على سقف السيارة، تمنح مظهرا جميلا وتساهم بشكل كبير في التحكم بالديناميكية الهوائية للسيارة من الأعلى ومن الخلف بدون أن تؤثر على عمل الجناح الخلفي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

فيديو مدهش.. دراجة تتفوق على سيارة فيراري في سباق يخطف الأنظار

سعودي يحقق شهرة عالمية بأسطول سياراته الفاخرة (فيديو)

غسل المحرك: ضرورة نافعة أم مضرة لسيارتك ؟

بخطوات بسيطة تجعل من بطارية سيارتك أبدية!

أهم المقالات