سبتمبر 16, 2015

بورشه Mission E سيارة إختبارية كهربائية رباعية المقاعد

قدّمت بورشه في المعرض الدولي للسيارات في فرانكفورت سيارة “ميشين إي” Mission E الاختبارية، التي يسطع نجمها كأوّل سيارة رياضية كهربائية بالكامل ورباعية المقاعد في تاريخ بورشه. وتجمع “ميشين إي” التصميم المثير المعهود لدى بورشه مع الأداء الممتاز والعملية المستقبلية لأوّل نظام دفع بقوة 800 فولط.

تتمحور أبرز مواصفات هذه السيارة الرياضية المذهلة حول أربعة أبواب وأربعة مقاعد فردية، بالإضافة إلى نظاميْ دفع وتوجيه رباعيَّيْن ونطاق سير يزيد عن 500 كلم. كما تنبض بقوة إجمالية تتخطى 600 حصان تتيح لها التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في أقل من 3.5 ثوانٍ، على الرغم من أنّها لا تحتاج سوى إلى 15 دقيقة لشحن بطاريتها حتى توفر 80 بالمئة من طاقتها الكهربائية.

بالانتقال إلى المقصورة، فهي تتضمن مؤشرات يمكن تشغيلها والتحكم بها بديهياً بواسطة الإيماءات وتقنية تعقّب العيْن – بعضها بواسطة صور مجسّمة ثلاثية الأبعاد. كما يتمّ توجيه المؤشرات ناحية السائق عبر تعديل الشاشات أوتوماتيكياً وفقاً لوضعيته.

أتاح اعتماد نظام دفع كهربائي بالكامل إعادة تصميم المقصورة واعتماد مفهوم جديد لها، حيث وفّر اختفاء نفق علبة التروس حيّزاً إضافياً وأضفى على المقصورة طابعاً أكثر رحابة وانفتاحاً. كما اعتُمدت أربعة مقاعد سباق مقعّرة خفيفة الوزن تؤمن للركاب ثباتاً جانبياً ممتازاً أثناء القيادة الرياضية. ومن اللافت أيضاً وجود كونسول وسطي مقوّس بأناقة مثل جسر مع حيّز مفتوح تحته ويمتدّ بين المقعديْن الأماميين وصولاً إلى لوحة القيادة.

المدير الاقليمي في عالم السيارات حسين مغربي التقى المسوؤل عن خط الانتاج في بورشه مباشرة من معرض فرانكفورت، وأرسل لنا الصورة التالية:

Achim Achleitner, Head of Porsche product line 911 & Mr Hussein Moghrabi, Regional manager for alamalsayarat

تتألق “ميشين إي” بميزة أخرى معهودة في سيارات بورشه الرياضية، تتمثّل بمفهوم خفيف الوزن مع توزيع مثالي للوزن ومركز جاذبية متدنٍ. في هذا السياق، تمتدّ البطارية الموجودة في أرضية السيارة – تعتمد أحدث تكنولوجيا ’ليثيوم-أيون‘ Lithium-ion – على طول المسافة بين المحوريْن الأمامي والخلفي، ما يوزّع وزنها على محوريْ الدفع بالتساوي ويوفر توازناً استثنائياً.

بالإضافة إلى ذلك، تخفّض هذه المقاربة ارتفاع مركز جاذبية السيارة الرياضية كثيراً. ويعزّز هذان العاملان أداء السيارة كثيراً وطبيعة قيادتها الرياضية الأصيلة. على صعيد آخر، صُنع جسم “ميشين إي” من خليط الألمنيوم والفولاذ والبوليمر المقوّى بألياف الكربون، وزُوِّدت السيارة بإطارات عريضة مع عجلات من الكربون قياس 21 بوصة في المقدمة و22 بوصة في المؤخرة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هذه هي عيوب السيارات الجديدة.. فهل توافقون عليها ؟

أجزاء مهمة في سيارتك.. إذا أهملتها فأنت في خطر !

حيلة لاستخدام خرائط جوجل أثناء القيادة من دون انترنت

نصائح لكشف ألاعيب الميكانيكي وعدم الوقوع بالفخ

أهم المقالات