نوفمبر 13, 2022

بورشه 911 داكار الجديدة تفجر قدراتها في اختبارات الحصى والرمال والثلوج

في معرض لوس أنجلوس للسيارات في 16 نوفمبر 2022 ستكشف بورشه عن نسخة خاصة للغاية من طراز 911 الأيقونية؛ هى بورشه 911 داكار الجديدة Porsche 911 Dakar وتعد أول سيارة رياضية ببابين توفر قدرات فائقة ومتميزة على الطرقات الوعرة.

يأتي اسم الطراز كإشارة إلى أول فوز شامل لبورشه في رالي باريس داكار عام 1984  بسيارة بورشه 911 المعدلة، والتي تم تزويدها بنظام الدفع الرباعي لأول مرة.

خضعت بورشه 911 داكار الجديدة إلى أكثر من 10000 كيلومتر من الاختبارات الصارمة على الطرقات الوعرة

وعند اختبار السيارة، لم يتقيد فريق التطوير بقيادة المدير العام للمشروع أخيم لامبارتر، بإجراء التجارب المكثفة على الطرق الوعرة في فايساخ فقط، بل أجروا اختباراتهم لسيارة 911 داكار في جميع أنحاء العالم في ظل ظروف قاسية ومسافة زادت عن نصف مليون كيلومتر، منها أكثر من 10,000 كيلومتر على الطرق الوعرة.

 علىسبيل المثال، تم استخدام حلبة الاختبار “شاتو دي لاستور” في جنوب فرنسا لاختبار التحكم في السيارة على حلبات الرالي النموذجية ولضبط نظام التعليق، حيث خضع كل جزء من السيارة للاختبارات الدقيقة على مسار الحلبة غير الممهد.

يوفر الجليد الكثيف من البحيرات المتجمدة لسائقي اختبار سيارات بورشه الحلبة المثالية للطرق المغطاة بالثلوج المضغوطة بنسبة 90 بالمائة تقريباً، والتي تشبه الجليد النقي إلى حد كبير.

ونظراً لانخفاض معامل الاحتكاك على الجليد، فإن أداء السيارة يتوقف على السحب ودقة التوجيه. وحتى على الطرق الوعرة، يجب أن تكون استجابة سيارة 911 للتوجيه دقيقة للغاية، وكان سفير علامة بورشه التجارية فالتر غورل متحمساً لهذا الاختبار.

برنامج اختبار مكثف في المناطق الصخرية والصحاري الرملية

كان يجب على سيارة 911 داكار الجديدة أيضاً إظهار إمكاناتها في الصحاري الرملية والكثبان العالية. ففي دبي والمغرب، قاد سائقو الاختبار السيارة الرياضية المخصصة للطرق الوعرة على الكثبان الرملية بارتفاع 50 متراً في درجات حرارة تصل إلى 45 درجة مئوية مراراً وتكراراً.

وقال فرانك موزر، نائب رئيس خط إنتاج سيارات 911 و718: “قدمت سيارة 911 داكار أداءً فائقاً حتى في الصحراء”.

وأضاف: “يمكن لسيارة 911 داكار الاستفادة القصوى من مزايا تصميمها، خاصة في الصحراء، حيث تتميز بالوزن المنخفض، والخلوص الأرضي المرتفع، والمحرك الخلفي القوي، وقاعدة العجلات القصيرة، والتي تمنح السائق تجربة قيادة ممتعة. وقد عشت هذه التجربة الممتعة بنفسي خلال اختبار السيارة في الصحراء”.

أهم المقالات