أغسطس 18, 2022

بورشه 911 جي تي 3 آر إس الجديدة: مصممة لتحقيق أقصى أداء بقوة 525 حصان

نزعت بورشه رسميًا الغطاء عن سيارتها الرياضية عالية الأداء بورشه 911 جي تي آر إس الجديدة كليًا، فهي مصممة بلا هوادة لتحقيق أقصى أداء، وتستفيد السيارة الرياضية عالية الأداء القانونية على الطرقات بشكل كامل من التكنولوجيا والمفاهيم من رياضة السيارات.

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

حتى إلى ما وراء المحرك عالي السرعة الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي مع الجينات الخاصة بالسباقات والبنية الذكية خفيفة الوزن، فإن أنظمة التبريد والديناميكية الهوائية في 911 جي تي 3 آر إس هي التي تربطها بشكل مباشر مع شقيقها في رياضة السيارات، 911 جي تي 3 آر.

مفهوم المبرد المركزي مستوحى من رياضة السيارات – الأساس للديناميكا الهوائية النشطة

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

أساس تعزيز الأداء بشكل كبير هو مفهوم المبرد المركزي – وهي فكرة تم استخدامها لأول مرة في سيارة 911 RSR الحائزة على فئة لومان، ثم في 911 جي تي 3 آر بدلاً من تصميم المبرد الثلاثي الذي شوهد في السيارات السابقة، تعتمد 911 جي تي 3 آر إس الجديدة على رادياتير مركزي كبير مائل في مقدمة السيارة، حيث توجد حجرة الأمتعة في طرازات 911 الأخرى. وقد أتاح ذلك إمكانية استخدام المساحة الخالية على الجانبين لدمج العناصر الديناميكية الهوائية النشطة.

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

توفر عناصر الجناح القابلة للضبط باستمرار في الأمام والجناح الخلفي المكون من جزأين، جنبًا إلى جنب مع عدد من الإجراءات الديناميكية الهوائية الأخرى، 409 كجم من إجمالي القوة السفلية عند 200 كم / ساعة. وهذا يعني أن 911 جي تي 3 آر إس الجديدة تولد ضعف القوة الضاغطة مقارنة بسابقتها من الجيل 991.2 وثلاثة أضعاف ما تولده سيارة 911 جي تي 3 الحالية. عند 285 كم / ساعة، يبلغ إجمالي القوة الضاغطة 860 كجم.

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

لأول مرة، يتم تركيب نظام تخفيض السحب (DRS) في سيارة بورشه. لتحقيق سحب منخفض وسرعات أعلى على المقاطع المستقيمة من المسار، يسمح نظام DRS بتسطيح الأجنحة بضغطة زر، ضمن نطاق تشغيل محدد. يتم تنشيط وظيفة المكابح الهوائية أثناء الفرملة في حالات الطوارئ بسرعات عالية: يتم ضبط عناصر الجناح في الأمام والخلف على الحد الأقصى، مما يخلق تأثير تباطؤ ديناميكي هوائي يدعم بشكل كبير فرامل العجلات.

يتسم مظهر 911 جي تي 3 آر إس الجديدة بعدد كبير من العناصر الديناميكية الهوائية الوظيفية. أبرز ما يميزها هو الجناح الخلفي المدعوم برقبة البجعة، وهو أكبر بكثير في جميع الأبعاد. يتكون الجناح الخلفي من جناح رئيسي ثابت وعنصر جناح علوي قابل للتعديل هيدروليكيًا.

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

لأول مرة في سيارة إنتاج بورشه، تكون الحافة العلوية للجناح الخلفي أعلى من سقف السيارة. بالإضافة إلى ذلك، لم تعد الواجهة الأمامية لسيارة 911 جي تي 3 آر إس تحتوي على جناح أمامي، ولكنها تحتوي بدلاً من ذلك على فاصل أمامي يقسم الهواء المتدفق من أعلى وأسفل. تقوم الشفرات الجانبية بتوجيه الهواء إلى الخارج بدقة. يتم توفير تهوية قوس العجلة الأمامية عبر فتحات تهوية في الأجنحة الأمامية.

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

تعمل الفتحات الموجودة خلف العجلات الأمامية، على طراز 911 جي تي 1 الحائزة على جائزة لومان، على تقليل الضغط الديناميكي في أقواس العجلات. تضمن الشفرات الجانبية الموجودة خلف فتحة السحب توجيه الهواء إلى جانب السيارة. يتدفق الهواء من المبرد المتمركز في المنتصف عبر فتحات الأنف الكبيرة على الغطاء الأمامي. تعمل الزعانف الموجودة على السطح على توجيه الهواء للخارج، مما يضمن درجات حرارة أكثر برودة في الخلف.

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

في 911 جي تي 3 آر إس الجديدة، تُستخدم الفتحات الموجودة في اللوحة الجانبية الخلفية حصريًا لتحسين الديناميكيات الهوائية وليس سحب هواء العملية. يتميز قوس العجلة الخلفية أيضًا بمدخل وشفرة جانبية لتحسين تدفق الهواء. يأتي الناشر الخلفي من 911 جي تي 3 وقد تم تكييفه قليلاً.

تعليق المسار الذي يمكن تعديله من قمرة القيادة

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

حتى التعليق يأتي من أجل الاهتمام الديناميكي الهوائي. نظرًا لأن أقواس العجلات في 911 جي تي 3 آر إس الجديدة تخضع لتدفقات هواء قوية، فقد تم تصميم مكونات المحور الأمامي ذو عظم الترقوة المزدوج بمقاطع جانبية على شكل دمعة. تعمل هذه الوصلات ذات الكفاءة الديناميكية الهوائية على زيادة القوة السفلية على المحور الأمامي بحوالي 40 كجم عند السرعة القصوى ولا تُستخدم إلا في تطبيقات رياضة المحركات المتطورة. نظرًا للمسار الأعرض (29 ملمًا أعرض من 911 جي تي 3) ، فإن روابط المحور الأمامي ذات عظم الترقوة المزدوجة أطول أيضًا.

لضمان الحفاظ على توازن القوة الهابطة بين المحاور الأمامية والخلفية حتى عند الكبح من السرعات العالية، قام مهندسو نظام التعليق بتقليل الميل بشكل كبير تحت الكبح.

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

في 911 جي تي 3 آر إس الجديدة، تم ضبط الوصلة الكروية الأمامية لذراع السحب السفلي على مستوى منخفض على المحور الأمامي. كما تم تعديل المحور الخلفي متعدد الوصلات بمعدلات زنبركية معدلة. تتمتع أنظمة مساعدة السائق وتوجيه المحور الخلفي أيضًا بإعدادات أكثر ديناميكية هنا.

توفر 911 جي تي 3 آر إس ثلاثة أوضاع للقيادة: عادي ورياضي ومسار. في وضع المسار، يمكن ضبط الإعدادات الأساسية بشكل فردي. من بين الإعدادات الأخرى، يمكن تعديل التخميد الارتدادي والضغط للمحاور الأمامية والخلفية بشكل منفصل وعلى عدة مراحل. يمكن أيضًا تعديل الترس التفاضلي الخلفي من خلال أدوات التحكم الدوارة على عجلة القيادة. يتم ذلك بسرعة وبشكل حدسي من خلال مفهوم التشغيل والعرض المستعير أيضًا من رياضة السيارات.

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

توجد أربع أدوات تحكم دوارة فردية وزر لنظام تقليل السحب (DRS) على عجلة القيادة. يتم عرض أدوات التحكم الدوارة هذه بوضوح عبر الرسومات الموجودة في مجموعة العدادات أثناء عملية الضبط. تتميز 911 جي تي 3 آر إس أيضًا بشاشة مسار مألوفة بالفعل من 911 جي تي 3. بلمسة زر، يمكن للسائق تقليل شاشات العرض الرقمية على شاشتين جانبيتين مقاس 7 بوصات إلى المعلومات الأساسية فقط. كما تم أخذ مؤشرات تغيير السرعات على يسار ويمين مقياس سرعة الدوران التناظري من GT3.

محرك بوكسر رباعي الأسطوانات سعة 4 لترات عالي الدوران

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

تم تحسين المحرك عالي الدوران سعة 4.0 لتر والذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي بشكل أكبر مقارنةً بمحرك 911 جي تي 3.

تتحقق الزيادة في الطاقة إلى 386 كيلووات (525 حصانًا) بشكل أساسي من خلال أعمدة الكامات الجديدة ذات التشكيلات الجانبية المعدلة.

يتم اشتقاق نظام السحب أحادي الخانق ومحرك الصمام الصلب من رياضة السيارات. تتميز سيارة بورشه Doppelkupplung (PDK) بسبع سرعات بنسبة تروس إجمالية أقصر من 911 جي تي 3.

تضمن مآخذ الهواء الموجودة أسفل الهيكل أن ناقل الحركة يمكنه تحمل الأحمال الشديدة أثناء الاستخدام المتكرر على المسار الصحيح.

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

تتسارع 911 جي تي 3 آر إس من صفر إلى 100 كم / ساعة في 3.2 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 296 كم / ساعة في السرعة السابعة.

بالمقارنة مع 911 جي تي 3 ، تمت زيادة قطر المكبس من 30 إلى 32 ملم. بالإضافة إلى ذلك، تمت زيادة سمك الأقراص من 34 إلى 36 ملم. يستمر المحور الخلفي في تزويده بأقراص فرامل مقاس 380 مم ومكابح ذات مسماك ثابتة بأربعة مكابس.

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

تحتوي مكابح بورشه المصنوعة من السيراميك (PCCB) المتوفرة اختياريًا على أقراص مقاس 410 مم على المحور الأمامي وأقراص مقاس 390 مم على المحور الخلفي.

تأتي 911 جي تي 3 آر إس الجديدة بشكل قياسي مع عجلات بقفل مركزي من السبائك الخفيفة. تضمن الإطارات الرياضية المخصصة للطرقات بقياس 275/35 R 20 في الأمام و 335/30 R21 في الخلف مستوى عالٍ من التماسك الميكانيكي. 

هيكل خفيف الوزن متعدد الاتجاهات

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

كان البناء الذكي خفيف الوزن مبدأً أساسياً في جميع طرازات RS منذ السيارة الأسطورية 911 كاريرا RS 2.7. بفضل مجموعة من مقاييس البناء خفيفة الوزن مثل الاستخدام المكثف للبلاستيك المقوى بألياف الكربون، تزن 911 جي تي 3 آر إس 1450 كجم فقط (الوزن الإجمالي وفقًا لـ DIN) على الرغم من العديد من المكونات الأكبر حجمًا.

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

الأبواب والأجنحة الأمامية والسقف والغطاء الأمامي، على سبيل المثال، مصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون. يستخدم CFRP خفيف الوزن أيضًا في الداخل، على سبيل المثال في مقاعد الجرافة القياسية الكاملة.

متوفر مع باقات Clubsport وWeissach

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

عندما يتعلق الأمر بمقصورتها الداخلية، يتم تشطيب سيارة GT الرياضية الجديدة بأسلوب RS النموذجي: الجلد الأسود Racetex والتشطيبات المصنوعة من الكربون لتميز الأجواء الرياضية النقية. 911 جي تي 3 آر إس متوفرة مع باقة Clubsport بدون أي تكلفة إضافية. ويشمل ذلك قضيبًا فولاذيًا متدحرجًا، وطفاية حريق يدوية، وأحزمة أمان للسائق من ست نقاط.

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

تتضمن حزمة Weissach ، المتوفرة بتكلفة إضافية، أكثر من ذلك بكثير. يتميز الغطاء الأمامي والسقف وأجزاء من الجناح الخلفي والغطاء العلوي للمرايا الخارجية بلمسة نهائية منسوجة من الكربون.

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

 صنعت القضبان الأمامية والخلفية المضادة للانقلاب، وقضبان التوصيل الخلفية ولوحة القص على المحور الخلفي من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) وتساهم في تعزيز ديناميكيات القيادة بشكل أكبر. يوفر قضيب التدحرج، الذي تم تصنيعه لأول مرة من CFRP ، حوالي ستة كيلوغرامات مقارنة بإصدار الفولاذ.

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

ميزة أخرى في حزمة Weissach هي مجاذيف التحويل PDK المزودة بتقنية المغناطيس المشتقة من رياضة السيارات. هذا يجعل تغييرات التروس أكثر ديناميكية بفضل نقطة ضغط أكثر دقة ونقرة ملحوظة بوضوح. تتوفر اختياريًا مع حزمة Weissach عجلات مصنوعة من المغنيسيوم توفر ثمانية كيلوغرامات أخرى.

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

بورشه 911 جي تي 3 آر إس

المصدر: porsche

أهم المقالات