ديسمبر 18, 2019

بورشه ماكان GTS الجديدة : الخيار المتوسط بين خيارات المحركات

جرى الكشف حديثا عن بورشه ماكان GTS الجديدة وهي تساعد في زيادة خيارات المحركات أمام زبائن العلامة وذلك لمن يريد حلا متوسطا ما بين طراز S وتيربو بجانب المقصورة المميزة.

بعدما جرى الكشف عن طراز ماكان تيربو خلال صيف عام 2019 كطراز القمة جرى حديثا إطلاق بورشه ماكان GTS الجديدة من أجل سد الفراغ بين كلا من طراز S والتيربو مما يلائم فئة محددة من الزبائن.

بورشه ماكان GTS الجديدة

يحتوي طراز ماكان GTS الجديد على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.9 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 375 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 519 نيوتن متر وهو ما يساعد في توفير أداء لائق.

نقل الحركة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب فئة PDK الخاصة بعلامة شتوتجارت والتي تنقل العزم للعجلات الأربعة بكل كفائة وتساعد في الحد من هدر أي جزء من الطاقة.

التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 4.7 ثانية وينخفض لغاية 4.5 ثانية عند توفر حزمة كرونو، في المقابل تبلغ السرعة القصوى 260 كم/س وهو ما يوفر أداء مميز لطراز الدفع الرباعي الصغير من بورشه.

للسيطرة على قوة المحرك بالشكل السليم تتوفر إسطوانات الكبح بقياس 360 ملم في الأمام و330 ملم في الخلف علما أن ذلك يتوفر قياسيا، مكابح السيراميك تتوفر بقياس 390 ملم في الأمام و 356 ملم في الخلف.

الخيار الأعلى من إسطوانات الكبح والمكون من السيراميك كذلك هو بقياس 396 ملم في الأمام و 370 ملم في الخلف وهو ما يساعد في تحقيق أفضل قدرة كبح ممكنة.

بورشه ماكان GTS الجديدة

تبرز الجهة الأمامية من سيارة بورشه ماكان GTS الجديدة من خلال شبكة التهوئة الكبيرة المجزأة في المنتصف بفعل وجود خط يفصلها فيما أن الفتحات الجانبية تحتوي على كشافات الضباب وإشارات الإنعطاف.

تمكن تمييز طراز ماكان GTS من خلال النظر إلى الجهة السفلية من الأبواب الأمامية حيث تبرز كتابة GTS على الجهة السوداء وهو ما يساعد في زيادة الطابع الرياضي للسيارة.

بورشه ماكان GTS الجديدة

العجلات السوداء بقياس 20 بوصة هي السمة التي تميز الجوانب علما أنها مغلفة بإطارات بقياس 265/45 مما يساهم بدوره في توفير أفضل قدر ممكن من الثبات مهما كانت سرعة السيارة.

بورشه ماكان GTS الجديدة

الجهة الخلفية في المقابل تتألق من خلال وجود مشتت الهواء المتعدد الشفرات وهو ما يساعد في تحقيق الطابع الرياضي المطلوب بجانب مخارج العادم الرباعية على الأطراف.

بورشه ماكان GTS الجديدة

المقاعد في مقصورة بورشه ماكان GTS الجديدة تحتوي على كتابة GTS على مساند الرؤوس باللون الأحمر وهو اللون ذاته الذي يزين أحزمة الأمان وأيضا الحياكة في كلا من أطراف المقاعد ولوحة القيادة والحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية وهو ما يساعد في توفير الطابع الرياضي المعزز.

بورشه ماكان GTS الجديدة

يبرز اللون الأحمر أيضا في عداد مؤشر دورات المحرك لزيادة الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة بالتزامن مع وجود كتابة GTS على الخلفية، من جهة أخرى يمكن ملاحظة وجود العجلة الصغيرة في الجهة السفلية اليمنى للمقود والتي تمكن من اخنيار وضعية إعدادات الضبط المرغوبة لكلا من علبة التروس وجهاز التعليق اعتمادا على نمط القيادة من السائق.

بورشه ماكان GTS الجديدة

تساعد شاشة نظام المعلومات في التحكم بالعديد من وظائف السيارة مثل الخرائط الإلكترونية أو الإتصال عبر تقنية بلوتوث أو الإستماع لما يريده السائق أو الركاب.

أهم المقالات